سلطنة عمان

عندما يحدث التبرعم هل يشبه المخلوق الجديد اصله

عندما يحدث التبرعم هل يشبه المخلوق الجديد اصله؟

أعزائنا الطلاب / الطالبات، أهلاً وسهلاً بكم في موقع مكساوي الإلكتروني، والتي يقدم لكم حلول المناهج التعليمية بالمملكة العربية السعودية، اليوم نكون في مادة العلوم للصف السادس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث إننا سنقدم لكم إجابة سؤال: عندما يحدث التبرعم هل يشبه المخلوق الجديد اصله؟ بشكل مختصر ومفيد، وذلك وفق المصدر الرسمي للإجابة من منصة عين دروس التعليمية المقدمة من وزارة التعليم.

عندما يحدث التبرعم هل يشبه المخلوق الجديد اصله؟

الإجابة الصحيحة هي: “نعم؛ لأن المخلوق الحي الجديد يحتوي على المادة الوراثية نفسها للخلية الأصلية التي نتج عنها المخلوق الجديد“، ولمعرفة ما التبرعم، وما التكاثر اللاجنسي، عليك متابعة القراءة.

ما هو التبرعم؟

هناك عدة مخلوقات حية منها: الإسفنجات، والهيدرا، وبعض الفطريات، تتكاثر عن طريق التبرعم، وفي أثناء عملية التبرعم ينمو جزء من جسم المخلوق الحي الأب مكون مخلوق حي جديد.

وفي بعض المخلوقات الحية ينفصل هذا الجزء عن الأب، ويستمر النمو، وفي بعض المخلوقات الحية الأخرى، ومنها: المرجان، يبقي البرعم المتكون ملتصق في الأب.

ما هو التكاثر اللاجنسي؟

التكاثر اللاجنسي هو: إنتاج مخلوقات حية من أب واحد فقط، وينتج عنه أبناء يحملون الصفات الوراثية التي يحملها الأب، ولا يحدث في هذا النوع من التكاثر اتحاد خلايا جنسية من الأب، والأم وبسبب وجود أب واحد فقط لا يحدث اتحاد للمادة الوراثية.

إلى هنا نكون مع طلبتنا الأعزاء وصلنا إلى نهاية مقال إجابة سؤال: عندما يحدث التبرعم هل يشبه المخلوق الجديد أصله؟، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من مقالتنا، التي بذلنا فيها أكبر جهد. قدمنا هذا الموضوع عبر موقعنا مكساوي الرسمي، للمحتويات العربية.

عندما يحدث التبرعم هل يشبه المخلوق الجديد اصله؟

الإجابة الصحيحة هي: “نعم؛ لأن المخلوق الحي الجديد يحتوي على المادة الوراثية نفسها للخلية الأصلية التي نتج عنها المخلوق الجديد”، ولمعرفة ما التبرعم، وما التكاثر اللاجنسي، عليك متابعة القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى