تقنية

غوغل تنشر نسختها من الرموز التعبيرية الـ 31 الجديدة

 

غوغل تنشر نسختها من الرموز التعبيرية الـ 31 الجديدة

نشرت Unicode Consortium، وهي منظمة تحتفظ بالكتالوج الرسمي للرموز التعبيرية للهواتف الذكية، معيار Unicode 15.0 يوم الثلاثاء مع 31 رمزًا تعبيريًا جديدًا.

 بعد أن تمت الموافقة عليهم، سيقوم مصنعو الهواتف وصانعو أنظمة التشغيل وصانعو التطبيقات بتنفيذ إصداراتهم الخاصة لإحضارها إلى أجهزتك. تحقيقًا لهذه الغاية، نشرت Google بالفعل هذه الرموز التعبيرية الجديدة بخط Noto للويب بحيث يمكن للمطورين تضمينها بسهولة في مشاريعهم.

قال عملاق البحث إن الرموز التعبيرية الجديدة ستكون متاحة بحلول نهاية العام على نظام Android والعام المقبل على منتجات Google الأخرى. إلى جانب الإصدار الملون لخط Noto المحدث، نشرت الشركة أيضًا نسخة مجددة أحادية اللون من الخط مع رموز تعبيرية جديدة. أطلقت Google لأول مرة الرموز التعبيرية أحادية اللون في وقت سابق من هذا العام كإشارة إلى الرموز التعبيرية على الهواتف المميزة القديمة.

علاوة على ذلك، تقوم Google بإصدار أول مجموعة من الرموز التعبيرية المتحركة للاستخدام المفتوح مع توفر بعضها بالفعل في تطبيق الرسائل الخاص بالشركة.

تتبنى الشركة أيضًا معيار COLRv1، والذي يتيح لك تغيير أجزاء من الخط – في هذه الحالة، الرموز التعبيرية. على سبيل المثال، يمكنك تجربة هذا العرض التوضيحي باستخدام رمز تعبيري البطة لخلط ألوان الأجزاء المختلفة لإنشاء نسخة جديدة منه. حاليًا، يتوفر دعم COLRv1 فقط في Google Chrome و Microsoft Edge مع دعم Firefox قريبًا. ومع ذلك، لا يمكنك إرسال هذه الرموز التعبيرية المُعاد دمجها عبر تطبيقات المراسلة حتى الآن.

تسمح Google للمستخدمين بتغيير ألوان الرموز التعبيرية الخاصة بهم من خلال مطبخ الرموز التعبيرية المستند إلى G-board . يمكنك إضافة قلب ملون إلى رمز تعبيري موجود لتغيير لونه. على سبيل المثال ، يؤدي خلط وردة حمراء بقلب أصفر اللون إلى تكوين وردة صفراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى