منوعات

فيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من منتصف الأسبوع الجاري


المزيد من المشاركات

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية المتمثلة في ارتفاع وانخفاض درجة الحرارة سمة أساسية في فصل الربيع، لافتة إلى أن الربيع يشهد أتربة ورمال مثارة، ونشاط رياح، وفرص سقوط أمطار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية السواحل «DMC»، مساء السبت، أن محافظات السواحل الشمالية كمطروح والإسكندرية وبعض محافظات الوجه البحري، شهدت فرص سقوط أمطار اليوم، مشيرة إلى أن فرص الأمطار على القاهرة الكبرى، ضعيفة جدًا وخفيفة، لن تؤثر على الأعمال اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أن أمس واليوم، شهدا ارتفاعًا طفيفًا في درجة الحرارة، لتصل إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، منوهة إلى أن محافظات جنوب البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، استمرار تلك الأجواء حتى منتصف الأسبوع الجاري، قائلة إن العظمى على القاهرة الكبرى تصل غدًا إلى 31 درجة، وتتراوح ما بين 32 إلى 29 درجة على محافظات شمال البلاد.

ولفتت إلى أن مناطق شمال البلاد وخاصة القاهرة الكبرى والوجه البحري، تشهد أجواء ربيعية حارة إلى مائلة للحرارة خلال فترة النهار، موضحة أن نشاط الرياح؛ يؤدي إلى أجواء لطيفة إلى مائلة للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

ونصحت كبار السن والأطفال بارتداء جاكيت خفيف خلال الساعات المتأخرة من الليل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة ما بين 12 إلى 3 عصرًا، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من منتصف الأسبوع، ومتابعة النشرات الجوية ومعرفة حالة الطقس قبل الخروج من المنزل.

وأوضحت أن المنخفضات الخماسينية، عبارة عن كتل هوائية قادمة من الصحراء، وتؤدي إلى نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، نافية تأثر مصر بشكل كبير هذا الأسبوع، بالرمال والأتربة المثارة.

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى