تقنية

فيسبوك يقاضي مبرمجًا كشط بيانات 178 مليون مستخدم مكساوي

يتخذ Facebook إجراءات قانونية ردًا على عملية سرقة بيانات أخرى واسعة النطاق. وفقًا لـ The Record ، رفعت الشبكة الاجتماعية دعوى قضائية ضد المواطن الأوكراني ألكسندر سولونتشينكو بدعوى كشط بيانات لأكثر من 178 مليون مستخدم. وبحسب ما ورد استغل Solonchenko ميزة استيراد جهات الاتصال الخاصة بـ Messenger باستخدام أداة آلية تحاكي أجهزة Android. قام بتغذية الملايين من أرقام الهواتف على Facebook وجمع البيانات كلما

قدم الموقع معلومات عن حسابات بأرقام هواتف.

من المفترض أن المهاجم أجرى الحملة بين يناير 2018 وسبتمبر 2019 (عندما أغلق Facebook المستورد) ، وبدأ بيعه في منتدى السوق السوداء في ديسمبر 2020. تعقب Facebook Solonchenko بعد أن استخدم اسم مستخدم المنتدى الخاص به وتفاصيل الاتصال بالبريد الإلكتروني و مجالس العمل. قال فيسبوك إن الرجل

قام أيضًا بكشط بيانات من أهداف أخرى ، بما في ذلك بنك أوكراني كبير.

في شكواه ، طالب Facebook بتعويضات غير محددة بالإضافة إلى حظر يمنع Solonchenko من الوصول إلى Facebook أو بيع بياناته المسروقة.

هذه ليست أكبر حادثة من هذا القبيل. قام المتسللون بكشط بيانات لـ 533 مليون مستخدم من خلال نفس الميزة. ومع ذلك ، يوضح هذا تصميم Facebook على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تجريف البيانات – فهو على استعداد لملاحقة المهاجمين في محكمة مدنية على أمل تثبيط حملات اقتحام البيانات المماثلة.

|

إخلاء مسؤولية إن موقع مكساوي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” الوفد “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى