أخبار قطر

قطر تفتتح الدورة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي في العاصمة القطرية الدوحة

شهد الحي الثقافي “كتارا” في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الأحد، حفل افتتاح النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي، الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام. ويُقدّم المهرجان، الذي يستمر حتى يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مجموعة متنوعة من الأنشطة ويعرض 85 فيلماً من 44 دولة، تضم 31 فيلماً طويلاً و54 فيلماً قصيراً، فضلا عن جلسات حوارية ثقافية، وعروض موسيقية.

وانسجاماً مع شعار المهرجان هذا العام «يلا نبدأ»، يواصل مهرجان أجيال تقديم فعالياته في صيغة مدمجة لتوفير السلامة للزائرين وللوصول في الوقت ذاته إلى شرائح أوسع من الجمهور حول العالم.

ضمت قائمة كبار الضيوف الذين أطلوا على السجادة الحمراء، كلا من أمير جديدي، وفرشتة صدر عرفائي، وحميد غرباني من فيلم بطل، والمصورة المرموقة بريجيت لاكومب. ومن الدبلوماسيين السفيرة الإسبانية بيلين ألفارو، والسفير الفلسطيني منير عبدالله علي غنام، والسفير الفرنسي جان بابتيست فيفر.

كما ضمت القائمة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، والدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وعيسى المهندي، وأحمد النملة، وياسمين حمدان، وإيليا سليمان، وسعد بورشيد، ومهدي علي علي، وحافظ علي علي. بحسب جريدة العرب.

كما يعد مهرجان أجيال السينمائي احتفالاً سنوياً بالسينما، ويهدف المهرجان إلى دعم المواهب الشابة وتعزيز قدراتهم الفكرية لينفتحوا على العالم ويتحملوا المسؤولية ويحملوا راية القيادة في المستقبل.

من ناحية أخرى يجمع مهرجان أجيال، الذي يعتبر امتداداً لتاريخ مؤسسة الدوحة للأفلام الحافل بالبرامج الاجتماعية، أفراد المجتمع من مختلف الأعمار من خلال عروض سينمائية وفعاليات تشجع التفاعل الإبداعي والنقاشات السينمائية.

كما يتيح المهرجان، من خلال برنامجه «لجنة حكام أجيال»، الفرصةَ للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و25 عاماً لمشاهدة وتحليل ومناقشة الأفلام السينمائية والثقافة العالمية، إلى جانب بناء الثقة بالنفس، واكتساب مهارات التفكير الناقد، والتعبير عن الذات، وتذوق فن السينما، وبناء صداقات جديدة، واكتشافات الثقافات الأخرى.

المصدر: متابعات قطرعاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى