منوعات

كم راتب المدرس في السعودية

كم هو راتب المعلم في السعودية؟ يحصل المعلم الذي يمارس مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية على راتب شهري. مقابل الخدمات التعليمية المهمة التي تقدمها لإنجاح العملية التعليمية وتعزيز وبناء مجتمع سعودي متعلم يتمتع بخبرة وتجربة علمية استثنائية، وهنا يطرح السؤال: ما هو الراتب الذي يتقاضاه المعلم في المملكة العربية السعودية؟ ها هي الإجابة في سطور مقالتنا.

في مهنة التدريس

التدريس لطلابها، لتكوين جيل مثقف وواع ومتعلم، يوفر تعليمه لعشرات ومئات الطلاب، وينعكس ذلك على المجتمع بأسره، وبالتالي فإن رسالته هي رسالة متميزة تخدم الجميع، وهي الجدير بالذكر أن هذه المهنة هي الأساس الذي تقوم عليه جميع المهن الأخرى، حيث لا يصبح المهندس مهندسًا إلا إذا تم تعليمه على يد مدرس أتقن هذه المهنة، وكذلك الأمر بالنسبة للطبيب والمحامي والتخصصات الأخرى. والمهن، وإن دل هذا على شيء فهو يدل على عظمة وتميز هذه المهنة.

كم هو راتب المعلم في السعودية؟

يتقاضى مدرس في المملكة العربية السعودية راتباً شهرياً يصل إلى 12700 ريال سعودي، ويتراوح متوسط ​​الراتب للمعلمين العاملين في مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية ما بين 6580 كحد أدنى و 19.400 تقريباً كحد أقصى، وهذا يختلف في أساس الخبرة الشخصية والعملية للمعلم ومؤهلاته الأكاديمية وتجدر الإشارة هنا إلى أن رواتب المعلم السعودي الشهرية تشتمل على امتيازات عديدة لعل أهمها امتيازات العمل المتمثلة في السكن والمواصلات.

سلم رواتب المعلمين في المملكة العربية السعودية 2022

اعتمدت حكومة المملكة العربية السعودية سلمًا لرواتب المعلمين العاملين في مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية، وهذا المقياس على النحو التالي:

المكافأة السنوية للمعلم السعودي

يتلقى المعلمون والمعلمون العاملون في مدارس المملكة العربية السعودية مكافآت سنوية، والتي تختلف باختلاف الدرجة التي يشغلها كل معلم، وتحدد قيمة المكافآت السنوية للمعلمين على النحو التالي:

المستوى / المعلم مدرس ومساعد مدرس مدرس ممارس مدرس متقدم مدرس ذو خبرة
المستوى الاول 300 500 540 600
المستوى الثاني 320 520 560 620
المستوى الثالث 340 540 580 640
المستوى الرابع 360 540 580 ؟
المستوى الخامس 380 580 ؟ ؟
المستوى السادس 400 ؟ ؟ ؟

موعد صرف راتب المعلم في السعودية

حددت وزارة المالية السعودية يوم 27 من كل شهر ميلادي موعدًا موحدًا لصرف رواتب الموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية، يوم إجازة، احترامًا لمصالح الوطن والمواطن.

هنا مقالتنا تقترب من نهايتها ؛ حيث قدمنا ​​لك إجابة لسؤال كم هو راتب المعلم في المملكة العربية السعودية، بحيث يكون الراتب الشهري للمعلم السعودي ثابتًا عند (12700 ريال سعودي)، كما أوضحنا لك سلم الرواتب الخاص بـ المعلمين الذين يعملون في هذه المهنة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى