منوعات

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن؟

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا لفقدان الوزن، يعد حساب السعرات الحرارية أحد أبسط الطرق لفقدان الوزن. من خلال تناول وجبات محدودة ضمن نظام غذائي يراعي السعرات الحرارية، يحتاج الشخص إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما يأكل. لذلك سوف نجيب على سؤال كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم لفقدان الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا لانقاص الوزن؟

السعرات الحرارية هي وحدة تقيس الطاقة الموجودة في الطعام والشراب، وغالبًا ما تتم طباعة السعرات الحرارية على عبوات جميع الأطعمة والمشروبات تقريبًا. يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن يتناولها الشخص يوميًا على عدة عوامل، بما في ذلك العمر والجنس والطول والوزن. وإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فعليك أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما نتناوله عادة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة. في المتوسط ​​، يحتاج الجسم 1000-1200 سعرة حرارية يوميًا لفقدان الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية التي أحتاجها لأخسر كيلو جرام واحد في الأسبوع؟

لخسارة كيلوغرام واحد في الأسبوع، يحتاج الشخص إلى تناول 3500 سعرة حرارية أقل مما يأكله عادةً كل أسبوع، أو ما يعادل تناول 500 سعر حراري أقل في اليوم. هذا الرقم ينطبق على الجميع بغض النظر عن وزنهم. بينما، إذا كنت تريد خسارة 2 كيلو جرام في الأسبوع، يجب عليك مضاعفة الرقم السابق. يمكن لنظام غذائي يحتوي على 1000 سعر حراري في اليوم أن يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية لتفقد كيلو في اليوم

إن خسارة كيلوغرام واحد في اليوم لا يقتصر فقط على تقليل عدد السعرات الحرارية في اليوم، بل يجب أن يكون مزيجًا من التمارين الرياضية والتحكم في تناول السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على الصحة العامة. بشكل عام، لإنقاص الوزن، يجب أن تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه في اليوم. بمعنى، يجب أن يكون استهلاك الطاقة أقل من خرج الطاقة. لفقدان كيلوغرام واحد من الوزن، يحتاج الشخص إلى إحداث عجز في السعرات الحرارية بمقدار 7700 سعرة حرارية في الأسبوع، أو 1100 سعرة حرارية في اليوم.

مخطط السعرات الحرارية لانقاص الوزن

الجنس والعمر من أهم العوامل التي تحدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لفقدان الوزن. فيما يلي نظرة عامة على عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها في اليوم:

مخطط السعرات الحرارية لفقدان الوزن عند النساء

تعتمد احتياجات النساء من السعرات الحرارية على العمر والوزن ومستوى النشاط.

عمر كم عدد السعرات الحرارية اللازمة في اليوم
19-30 سنة 2000 إلى 2400 سعرة حرارية
31-59 سنة 1800 إلى 2200 سعرة حرارية
60 سنة وما فوق 1600 إلى 2000 سعر حراري

لاحظ أن هذه التقديرات لا تنطبق على النساء الحوامل أو المرضعات، لأن النساء الحوامل أو المرضعات يحتجن إلى سعرات حرارية أكثر بشكل ملحوظ.

مخطط السعرات الحرارية لفقدان الوزن عند الرجال

كما هو الحال مع النساء، قد تختلف احتياجات الرجال من السعرات الحرارية بناءً على عوامل مثل الطول والوزن. يحتاج الرجال النشيطون للغاية أو الذين يعانون من ظروف صحية معينة إلى مزيد من السعرات الحرارية.

عمر كم عدد السعرات الحرارية اللازمة في اليوم
19-30 سنة 2400 إلى 3000 سعر حراري
31-59 سنة من 2200 إلى 3000 سعر حراري
60 سنة وما فوق 2000 إلى 2600 سعرة حرارية

مخطط السعرات الحرارية لفقدان الوزن للأطفال

تختلف احتياجات السعرات الحرارية للأطفال والمراهقين حسب الجنس والعمر. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه لا توجد عادة حاجة لحساب السعرات الحرارية للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين.

عمر كم عدد السعرات الحرارية اللازمة في اليوم
2-4 سنوات للذكور: 1000-1600 سعرة حرارية.

الإناث: 1000-1400 سعرة حرارية.

5-8 سنوات للذكور: 1200-2000 كالوري.

الإناث: 1200-1800 سعرة حرارية.

9-13 سنة الذكور: 1600-2600 سعرة حرارية.

الإناث: 1400 – 2200 سعرة حرارية.

14-18 سنة للذكور: 2000 – 3200 سعرة حرارية.

للإناث: 1800-2400 سعرة حرارية.

طرق تقليل السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع

على الرغم من أن تقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص يوميًا لفترة معينة يمكن أن يكون فعالًا في إنقاص الوزن، إلا أن هذا لا يكفي. يجب أن يكون مصحوبًا بتغييرات في نمط الحياة ونظام غذائي صحي. بعض النصائح للمساعدة في تقليل السعرات الحرارية هي:

  • تناول المزيد من البروتين: مما يساعد على محاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتعزيز الشعور بالامتلاء. بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتين هي البيض واللحوم والدواجن والمكسرات والبذور والبقوليات.
  • قلل من المشروبات السكرية: مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المحلاة والمشروبات التي تحتوي على الشوكولاتة أو السكر.
  • شرب المزيد من الماء: يساعد الترطيب الكافي في إدارة وزن الجسم، وتحسين صحة الدماغ وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى. شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يقلل الجوع ويساهم في تقليل السعرات الحرارية.
  • ممارسة الرياضة: مثل المشي والسباحة والركض والضغط سواء في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل.
  • اشرب الشاي الأخضر: شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك. كما أنه يساعد على حرق دهون الجسم بسرعة حيث أنه مليء بمضادات الأكسدة التي تحافظ على الصحة وتساعد على استعادة الرشاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى