منوعات

كيفية إنقاص الوزن في فصل الشتاء و أفضل الطرق لخسارة الوزن

عملية حرق الدهون في الشتاء

القيام بأنشطة داخلية في فصل الشتاء

الرجيم في الشتاء

عندما يأتي فصل الشتاء تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الطرق لخسارة الوزن، ولكن الكثير منهم لم ينجحوا في محاولتهم التخلص من بضعة كيلوغرامات وهو مصدر قلق صحي كبير، تعد محاولة اتباع نظام غذائي غير مناسب واتباع برنامج تمرين خاطئ من بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عند محاولة إنقاص الوزن، هذا لا يعيق جهودهم لفقدان الوزن فحسب، بل يضيف أيضًا أرطالًا إلى أجسامهم. وإذا شعرت أن درجات الحرارة المنخفضة لا تحفزك على العمل نحو أهدافك لفقدان الوزن في الشتاء.

عملية حرق الدهون في الشتاء

تساعد التمارين جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن، على حرق السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن والصحة العامة في الواقع، هناك عدد من أنشطة الطقس البارد التي يمكن أن تمنحك نتائج حرق السعرات الحرارية العالية إذا اتبعت القواعد الأساسية بشكل صحيح ومتسق. حتى الأبحاث تشير إلى أن ممارسة الرياضة في درجات حرارة منخفضة يمكن أن تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية.

إذا كنت تحاول شد بطنك هذا الشتاء، فقد ترغب في معرفة بعض القواعد الأساسية للنظام الغذائي والتمارين الرياضية التي قد تساعدك في الحصول على صحة أفضل والتخلص من الجنيهات بشكل فعال.

القيام بأنشطة داخلية في فصل الشتاء

استخدم الأيام الباردة كفرصة لتجربة أنشطة بدنية داخلية جديدة. يمكنك الركض أو المشي صعودًا ونزولًا على الدرج في منزلك أو مبنى شقتك لممارسة تمارين القلب والأرجل بكثافة عالية. يعد الرقص وفنون الدفاع عن النفس واليوجا بعض الأنشطة الداخلية الرائعة للبقاء نشيطًا ودافئًا في الطقس البارد.

تناول الأطعمة الكاملة

استهلك المزيد من الأطعمة الكاملة، وخاصة الخضار، وقلل من الأطعمة المصنعة والسكرية. لا تحتاج في الواقع إلى حساب السعرات الحرارية لفقدان الوزن إذا كنت تأكل صحيًا وصحيحًا. القاعدة الذهبية هي أن تستهدف نصف طبق من الخضار في وجباتك الرئيسية الغداء والعشاء. يشجع دائمًا تضمين الخضار والفواكه الطازجة في وجبة الإفطار.

الحد من تناول الكربوهيدرات


الكربوهيدرات ليست هي العدو، ولكن الكثير منها خاصة النوع الخاطئ، يمكن أن يكون غير صحي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم للأنسولين، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. يحدث هذا عندما تمتص الخلايا الكثير من الجلوكوز ويحول الجسم هذا إلى دهون.

المهم هنا هو ما تختاره والكمية. اختر الكربوهيدرات الصحية من الخضار والفواكه التي تشبع وتعزز التحكم في الوزن. استبدل الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل أو المعكرونة العادية بمكرونة الحبوب الكاملة، إلخ. الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الرئيسي لجسمك، والمفتاح هنا هو تناولها بذكاء.

تناول طبق البروتين والألياف في الشتاء

أظهرت الدراسات أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. تساعد البروتينات أيضًا في بناء العضلات الخالية من الدهون وزيادة التمثيل الغذائي وإبقائك ممتلئًا لفترة أطول. وبالمثل، فإن تناول نظام غذائي غني بالألياف، وخاصة الألياف غير القابلة للذوبان، يمكن أن يحسن الهضم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكري والأمراض المزمنة الأخرى.

سيساعدك أيضًا على الشعور بالشبع عند تناول سعرات حرارية أقل والبقاء مشبعًا لفترة أطول، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أفضل وتقليل الدهون في الجسم بشكل أفضل، الحقيقة هي أن اتباع نظام غذائي صحي جنبًا إلى جنب مع النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعدك في أن تصبح أكثر رشاقة ولياقة.

الرجيم في الشتاء

وجبة الإفطار اليومي

يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء تدريجياً قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل . بيضة، عصير جزر أو برتقال، تفاحة، شاي أو قهوة بدون سكر. مسموح بشريحة توست مرتين بالاسبوع.

سناك بين الإفطار و الغداء

ثمرة فاكهة عدا البلح، التين، المانجو، الكاكاو، الكنتالوب أو شرائح خيار وطماطم وخس وقته .

وجبة الغداء اليومية

يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء تدريجياً قبل الغذاء بربع ساعة على الأقل، أو تستبدل بشوربة منزوعة الدسم بدون شعيرية. سلطة خضراء، طماطم، خيار، فلفل، بقدونس، شبت، خضار ني في ني، 2 بيضة أو قطعة لحم أو ربع فرخة أو سمك. مسلوق أو مشوي، نصف رغيف أسمر أو رغيف سن أو نصف عيش بيتي . يسمح بتناول سلطة زبادي وبإضافة ليمون وملح بسيط وملعقة من زيت الزيتون على السلطة. يسمح بتناول 5 ملاعق أرز مرة واحدة أسبوعيًا ولا تقسم الملاعق على جميع الأيام.

وجبة العشاء اليومي

يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء تدريجياً قبل العشاء بربع ساعة على الأقل. كوبين من الشوربة أي نوع بشرط عدم إضافة دهون وإزالة الدهون الأساسية. أو من 3 إلى 5 ثمرات فاكهة من الأنواع المسموح بها مثل الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال والكيوي والفراولة، كوب أو اثنين زبادي خالي الدسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى