الاسرة والمرأة

كيفية صناعة العطور من الأزهار في المنزل

كيفية صناعة العطور من الأزهار في المنزل. في هذا البرنامج التعليمي، سوف نعلمك كيفية تحضير عطر الزهور في المنزل. يمكنك صنع عطور مختلفة حسب ذوقك. يمكنك صنع عطور معطرة برائحة الاعشاب والزهور. من الجيد معرفة أن العطور تنقسم إلى أربع عائلات: زهري، شرقي، منعش وخشبي.

كيفية صناعة العطور من الأزهار

قد تجد صعوبة كبيرة في صنع عطر يناسب ذوقك في المنزل، على سبيل المثال، تقديم هدية لصديق عزيز، يمكنك صنع عطر لنفسك في المنزل من الزهور التي تعجبك وتفخر بأنها ملكك صنع يدوي. يتم تحضير العطر الذي تصنعه في المنزل من عبق الزهور والفواكه، واختيارها يعتمد على ذوقك.

كيفية صناعة العطور من الأزهار

كيفية صناعة العطور من الأزهار في المنزل

ماذا تحتاج

1 1/2 كوب زهور مقطعة
وعاء متوسط ​​بغطاء
2 كوب ماء مقطر
قطعة قماش لصنع الجبن
قدر صغير
عبوات زجاجية صغيرة قابلة للغسل ومعقمة ذات غطاء ثابت

كيف تستعد

اغسل الزهور والأوراق برفق وأزل أي أتربة بالماء.
انقعي الأزهار طوال الليل في وعاء مغطى بالقماش وغطيه بغطاء.
اعصر كيس الزهور في إناء ، واستخرج الماء المعطر من الزهرة واتركه يغلي على نار خفيفة حتى يتبقى حوالي ملعقة صغيرة من السائل.
صب الماء البارد في هذا السائل وأغلق الزجاجة.
دعها ترتاح بين عشية وضحاها.

تعلم كيفية صنع عطر منزلي الصنع من الزهور

مكونات :

زهور النبتة النضرة: حسب الحاجة

زيوت ماصة وعديمة الرائحة مثل البارافين السائل وزيت السمسم وزيت الزيتون عديم الرائحة: حسب الحاجة

وعاء مستطيل بيركس: واحد

كحول الإيثانول: حسب الحاجة

طريقة تحضير العطر في المنزل

لتحضير العطر بهذه الطريقة، يمكنك استخدام أطباق Pyrex المستطيلة التي تستخدم لتحضير اللازانيا أو السوفليه. الآن صب الزيت في الوعاء الخاص بك على عمق سنتيمتر واحد وضع الزهور عليه بانتظام. حتى يتم تغطية الزيت بالكامل والحاوية مليئة بالزهور. قلب الزهور والزيت كل 12 إلى 24 ساعة. بعد 48 ساعة، أزيلي الأزهار من الزيت وخذي الزيت عليها جيداً وافصليها. أعد الزيت إلى المقلاة.

ثم أضف الزهور الطازجة إلى نفس الزيت في الحاوية واتبع نفس الخطوات. يجب أن تفعل ذلك 2-3 مرات حتى تشبع الزيت في الحاوية بمكونات العطر. حان الوقت الآن لاستخراج المركبات العطرية. هذا يعني أنه عليك سكب الكحول على الزيت. كمية الكحول لا تزال تعتمد على كمية الزيت؛ على سبيل المثال، تحتاج إلى 20 إلى 30 سم مكعب من الإيثانول مقابل 100 سم مكعب من الزيت المشبع. بعد صب الكحول، اجمعه واترك الكحول ينقع. عطرك جاهز ويمكنك سكبه في وعاء مناسب واستخدامه.

تعلم كيفية صنع عطر منزلي الصنع من الزهور
تعلم كيفية صنع عطر منزلي الصنع من الزهور

برائحة اللافندر والمريمية وإبرة الراعي

تستخدم الطريقة الأولى، وهي التقطير بالماء، لتحضير الزيوت الأساسية للنباتات والزهور مثل اللافندر وإكليل الجبل والورد وإبرة الراعي والزعتر والقرنفل والمريمية. إذا كنت قد سافرت إلى كاشان، فقد رأيت طريقة مماثلة في صناعة الورد.

مكونات

حاوية بسعة 500 سم مكعب

الماء: واحد

الزهرة التي تريدها: 75 إلى 80 جرام

الدرج: رقم واحد

الإيثانول: حسب الحاجة

تعلم صنع العطور بالزهور في المنزل

أولاً، املأ الحاوية بالماء وضعها على الموقد. ثم نضيف الزهور الطازجة ونترك الماء يغلي. بعد غليان الماء، أمسك الصينية الباردة بإمالة لطيفة أعلى الحاوية حتى يستقر بخار تبخر الماء مع المركبات العطرية للزهور (الزيت العطري) على سطحها. يتم تقطير الزيت العطري بالماء باستمرار من الدرج في حاوية تجميع الزيت العطري. الآن ترى طبقة من الزيت الأصفر الباهت أو الأصفر المخضر على سطح الماء، وهو الزيت الأساسي للنبات. افصلها عن الماء واسكبها في وعاء صغير.

تذكر أن الوعاء الخاص بك يجب أن يكون جافًا تمامًا، داكن اللون (يمكنك عزل الحاوية ضد الضوء عن طريق سحب طبقة من رقائق الألومنيوم) ومناسبة لكمية الزيت العطري. لهذه الكمية من الماء والطين، يكفي وعاء من 1 إلى 1.5 سم مكعب. يجب ألا يكون هناك هواء في هذه الحاوية، وبما أنه ليس لديك جهاز تفريغ الهواء لإزالة الهواء من الحاوية في المنزل، فمن الأفضل أن يكون لديك أكواب صغيرة مملوءة بالزيت العطري ولا يوجد بها المزيد من الهواء.

الآن، بعد ملء الزجاج والحاوية المرغوبة من الزيت العطري، اسكب الإيثانول عليها. يجب أن يشكل الإيثانول 80٪ من عطرك كحد أقصى؛ أي أن كمية الزيت العطري يجب أن تكون 20٪ والإيثانول 80٪. ولكن إذا كنت تريد أن يكون عطرك أكثر سمكًا، يمكنك إضافة كمية أقل من الإيثانول. الآن عطرك محلي الصنع جاهز.

نقاط مهمة

1- يفضل استخدام وعاء بيركس لغلي النبات بالماء. لأن هذه الأطباق لا تتفاعل مع المركبات العطرية للنبات ولا تغيرها. أواني الصلب والألمنيوم هي التالية.

2- يجب أن تكون الصينية باردة تمامًا.

3- كمية الزهور التي تحتاجها لصنع عطرك تعتمد على نوعها. إذا كنت ترغب في الحصول على زيت اللافندر الأساسي، يكفي 75 إلى 80 جرامًا من الزهور، ولكن اعتمادًا على حجم الأزهار، يمكن أن تكون الكمية أكثر أو أقل. أقصى كمية مناسبة مع 500 سم مكعب من الماء هي 100 جرام من الزهور.

4- يجب أن تكون العبوات التي تستخدمها للعناية بالزيوت العطرية قاتمة وغير معرضة لأشعة الشمس. لأنه عندما تتعرض الزيوت العطرية للضوء، فإنها تصبح نفاذة ونتنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى