أفكار مشاريع

كيفية فتح حساب استثماري الراجحي بالشروط الرسوم 2022

فتح حساب استثماري الراجحي ليس مجرد استثمار، فهو تجربة وزيادة لخبراتك الاستثمارية والتجارية والمالية، فهذا المصرف لا يساعدك فقط على زيادة رأس مالك المستثمر، ولكن يساعدك في إثراء معلوماتك حول عملية الاستثمار.

وهو بالطبع أحد أكبر مصارف المملكة، وله أكبر عدد من العملاء في المملكة، وقد كان ولم يزل أحد أهم مصادر ربح المال للسعوديين والمقيمين بالمملكة.

ولهذا في هذه المقالة سنتناول كافة المعلومات التي تساعدك في فتح حساب استثماري في بنك الراجحي، وسنجيبك على كل التساؤلات التي تدور في ذهنك الآن حول الشروط والرسوم والخطوات وما إلى ذلك، فتابع معي حتى النهاية.

محتويات المقال

ماهو الحساب الاستثماري الراجحي

والحساب الاستثماري الراجحي هو عبارة عن حساب يعمل على تنمية رأس المال المستثمر باستخدام أدوات مالية وبطريقة لا تتعارض مع تعاليم وقواعد الشريعة الإسلامية في أي جزء من تعاملاتها.

وفي نفس الوقت يقوم البنك بالاعتماد في هذا على فريق عمل من المتخصصين في هذا المجال مما يضمن للمستثمرين أقصى قدر من الأرباح وأقل درجة من المخاطر وهو ما يجعل فتح حساب استثماري الراجحي استثمار ناجح جداً.

ومن خلال هذا الحساب يستطيع عملاء بنك الراجحي تداول أسهم الشركات وبيع وشراء السبائك الذهبية والعملات وإيداع وصرف الأموال عن طريق بطاقات الصرف.

إذاً عملية فتح حساب استثماري الراجحي هي واحدة من أكثر طرق الاستثمار أمان والتي يلجأ إليها عدد كبير جداً من المستثمرين سواء داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

أهم صناديق الاستثمار في مصرف الراجحي

يقدم مصرف الراجحي عدد كبير جداً من الصناديق يستطيع العملاء فتح الحساب الاستثماري فيها للعمل على زيادة واستثمار مدخراتهم على أساس حجمها والطريقة التي تناسب خبراتهم واحتياجاتهم، ومن أهم تلك الصناديق ما يلي:

  • صندوق الأسهم السعودية
  • صندوق الأسهم الخليجية
  • صندوق الأسهم الدولية
  • صندوق المضاربة في البضائع بالدولار
  • الصندوق المتوازن متعدد الأصول
  • صندوق النمو متعدد الأصول
  • الصندوق المحافظ متعدد الأصول
  • الصندوق المرن المستثمر في الأسهم السعودية
  • صندوق المواد الأساسية
  • صندوق تنمية رأس المال وتوزيع الأرباح
  • صندوق مؤشر الأسهم السعودية

لمزيد من الفائدة حول صناديق الراجحي الاستثمارية، إليك، تجربتي مع صناديق الاستثمار في مصرف الراجحي.

شروط فتح حساب استثماري الراجحي

أول شروط فتح حساب استثماري الراجحي هو أن يكون سن المستثمر وقت طلب فتح الحساب 18 عام أو أكثر.

ثانياً أن يقوم العميل بفتح حساب جاري في البنك.

كما يشترط مصرف الراجحي أن تكون إقامة أو هوية طالب فتح الحساب الاستثماري سارية.

ويجب على المستثمرين التسجيل في العنوان الوطني أيضاً.

وسيكون عليك تقديم ما يثبت ملكية أو طريقة الحصول على المال المستثمر.

يجب أن تكون مدة الاستثمار محددة من قبل العميل.

كما يوجب البنك أن يتعرف العميل على كافة المخاطر التي يتعرض لها الحساب الاستثماري الذي يريد الاستثمار به.

وأخيراً لا يمكن فتح الحساب دون توافر بطاقة صراف آلي مفعلة وسارية.

طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي

وهناك طريقتين يمكن فتح حساب استثماري الراجحي من خلالها؛ الأولي عن طريق التوجه لأقرب فرع من فروع المصرف وطلب الخدمة من موظفي خدمة العملاء.

والطريقة الثانية عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة بالبنك، وتتميز هذه الطريقة بالسهولة والسرعة، ففي دقائق معدودة تستطيع فتح الحساب الاستثماري وأنت في منزلك، كل ما عليك هو الضغط على الرابط التالي 

www.alrajhitadawul.com.sa

ثم اختيار “فتح حساب استثماري”

ثم قراءة الشروط والأحكام، والتي يطلب فيها المصرف التأكد من تواجد بطاقة الصراف الآلي السارية وكلمة السر الخاصة بها.

ومن ثم سيكون عليك الضغط على كلمة “إبدأ”.

وبعدها ستظهر أمامك بعض الخانات الفارغة والتي سيكون عليك تعبئتها برقم بطاقة الصراف الآلي وكلمة السر الخاصة بها.

وفي خلال دقائق ستصلك رسالة على رقم الجوال المربوط بحسابك بها رمز التفعيل.

الآن ستقوم بكتابة رمز التفعيل والضغط على كلمة التالي للاستمرار وإكمال فتح الحساب الاستثماري.

وستقوم باختيار نوع الحساب وشكل الاستثمار وحجمه.

تأكيد أنك تمتلك الخبرة الكافية التي تمكنك من دخول هذا المجال.

الموافقة على تحمل المخاطر التى تحف بالصندوق الاستثماري الذي قمت باختياره.

وضع علامة صح على الشروط والأحكام.

وبعد ذلك تظهر لك اتفاقية فتح حساب استثماري في بنك الراجحي، وتضمن الشروط والقوانين وسيكون عليك كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك وعنوانك ودخلك ومؤهلك وهكذا.

ويمكن الاطلاع على الاتفاقية الخاصة ببنك الراجحي عن طريق هذا الرابط.

رسوم الحساب الاستثماري الراجحي

وبالنسبة للإجابة عن سؤال ما هي رسوم فتح حساب استثماري الراجحي؛ فالمفاجأة أن بنك الراجحي يوفر خدمة فتح الحساب الاستثماري سواء عن طريق فروعه أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص به مجاناً دون طلب أي رسوم.

كل ما عليك دفعه هو الرسوم الخاصة بالصندوق الاستثماري، أي رأس المال المستثمر، بالإضافة إلى مبلغ من المال الذي يتم إيداعه في الحساب الجاري في البداية لتفعيله، أما خدمة فتح الحساب نفسها فهي مجانية لا يطلب عليها البنك رسوم أبداً.

إليك أيضًا، تجربتي في استثمار سبائك الذهب مع مصرف الراجحي.

طرق التداول بعد فتح حساب استثماري الراجحي

ويتميز بنك الراجحي بتقديم الكثير من طرق التداول بعد فتح حساب استثماري الراجحي؛ وستجد أن الطريقة الأولي هي التداول عن طريق الجوال.

فالبنك يوفر تطبيق يمكن استخدامه عن طريق أجهزة الجوال الحديثة والذكية تمكن العملاء من متابعة الأسواق وأسعار الأسهم ويزودهم بالمعلومات التي تغنيهم عن مغادرة المنزل على الإطلاق.

والطريقة الثانية من طرق التداول التي يوفرها بنك الراجحي لعملائه هي التداول عن طريق الاتصال بخدمة عملاء المصرف التي تعمل طوال 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع، وهذا من ضمن مميزات بنك الراجحي، حيث أن البنك لا يوظف إلا المحترفين وأصحاب الخبرة فقط.

فيمكن سؤال خدمة العملاء في كافة الأمور الخاصة بالتداول والأسواق والوثوق في إجاباتهم مائة بالمائة لأنها تكون مبنية على دراسات وتكون نتيجة لخبرات وتشاورات لا يمكن أن تضلك أبداً.

والطريقة الثالثة والأخيرة هي التداول عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك والذي يتميز بسهولة واجهة المستخدم والذي يعمل بتكنولوجيا ويب 2.0 الممتازة والتي تمكن العملاء من بناء مجتمع استثماري خاص به والتواصل مع السوق عن طريقه دون عناء نهائيًا.

لا تمتلك سوى مبلغ قليل من المال؟. إليك، أهم وأفضل الطرق لاستثمار مبلغ بسيط مع مصرف الراجحي.

طرق التواصل مع بنك الراجحي

ويوفر بنك الراجحي عدة طرق ليسهل على العملاء التواصل والوصول إليه، مما يساعد في حل المشكلات بسرعة. وسواء كنت عميل حالي أو تحاول أن تكون عميل، أو إذا كنت تجمع معلومات حتى فالبنك يوفر لك طريقة خاصة بك منعاً لحدوث تزاحم.

فرقم خدمة العملاء الخاصة بالعملاء الجدد للبنك هو 8001241222

ورقم خدمة العملاء الخاصة بالعملاء الحاليين من داخل المملكة هو 966920003344

ورقم خدمة العملاء الخاصة بالعملاء الحاليين من خارج المملكة هو 966114603333

وفي حالة تعرضك لعملية احتيال أو إذا فقدت البطاقة أو إذا أردت لأي سبب من الأسباب تسجيل أو تقديم شكوى، يمكنك الاتصال على الرقم المجاني من داخل المملكة العربية السعودية على الرقم 8001244455

أما عن رقم الفاكس فهو 0114600705

كما يوفر البنك ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص به خدمة العثور على أقرب فرع للعملاء. ويمكن الوصول إلى الموقع عن طريق الرابط التالي:

www.alrajhibank.com.sa

وبالنسبة لعنوان المقر الرئيسي للبنك فهو شركة الراجحي المصرفية للاستثمار – 8467 – طريق الملك فهد – حي المروج – وحدة رقم 1 – مدينة الرياض – المملكة العربية السعودية.

إن كنت ترغب في فتح حساب في بنك الراجحي، فإليك أهم أنواع بطاقات الراجحي بمميزات وعيوب كل بطاقة.

مخلص

الاستثمار في مصرف الراجحي أمر سائد ومنتشر بين السعوديين والمقيمين بالمملكة. هذا لما يضمنه مصرف الراجحي لهم من أرباح كبيرة.

قدمنا خلال هذا المقال شرح مفصل لكيفية فتح حساب استثماري الراجحي مع تسليط الضوء على أهم صناديق الاستثمار في مصرف الراجحي. وكذلك رسوم فتح الحساب وطرق التداول والاستثمار وغيرها من التفاصيل ذات الأهمية الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى