سلطنة عمان

كيف أقارن بين أجزاء النبات المختلفة

كيف أقارن بين أجزاء النبات المختلفة؟

من كتاب العلوم للصف الثالث الإبتدائي، الفصل الدراسي الأول، سنقدم لكم أعزاءنا الطلاب، إجابة سؤال: كيف أقارن بين أجزاء النبات المختلفة؟، لمعرفة الإجابة المميزة لهذا السؤال، تابعوا معنا قراءة الفقرات التالية.

كيف أقارن بين أجزاء النبات المختلفة؟

الإجابة الصحيحة: أن النباتات تتكون من ثلاثة أجزاء رئيسة، وهي:
الجذور: وظيفتها تثبيت النبات في التربة، ولكي تقوم الجذور بوظيفتها فإنها تنتشر وتمتد وتتوغل داخل التربة.
السيقان: وظيفتها تقوم بحمل بعض أجزاء النبات، مثل الأوراق التي تستخدم أشعة الشمس لتصنع الغذاء داخلها، وتنقل الساق الماء، والإملاح المعدنية من الجذور الى الأوراق وبقية الأجزاء.
الأوراق: وظيفتها تقوم بصنع الغذاء بعملية البناء الضوئي، وتستخدم النبات طاقة الشمس، والمادة الخضراء ليحول ثاني أكسيد الكربون، والماء في صنع الغذاء.

بماذا تتشابه النباتات؟

تتشابه النباتات بأنها تقوم بصنع غذائها بنفسها، فهي لاتأكل مخلوقات حية أخرى لتحصل على غذائها، كما هو حال الحيوانات، إنما تستخدم طاقة من الشمس لتصنع الغذاء.

ماهي أشكال النباتات؟

خلق الله تعالي النباتات مختلفة في أشكالها، وأحجامها؛ فمنها الأشجار الكبيرة العالية، والنباتات الصغيرة جداً.

وصلنا بكم أعزائي الطلاب لختام مقالنا هذه التي تكلم فيه على إجابة سؤال: كيف أقارن بين أجزاء النبات المختلفة؟، وقدمنا لكم هذه الإجابة من موقع مكساوي للمحتوى العربي.

كيف أقارن بين أجزاء النبات المختلفة

الإجابة الصحيحة: أن النباتات تتكون من ثلاثة أجزاء رئيسة، وهي:الجذور: وظيفتها تثبيت النبات في التربة، ولكي تقوم الجذور بوظيفتها فإنها تنتشر وتمتد وتتوغل داخل التربة.السيقان: وظيفتها تقوم بحمل بعض أجزاء النبات، مثل الأوراق التي تستخدم أشعة الشمس لتصنع الغذاء داخلها، وتنقل الساق الماء، والإملاح المعدنية من الجذور الى الأوراق وبقية الأجزاء.الأوراق: وظيفتها تقوم بصنع الغذاء بعملية البناء الضوئي، وتستخدم النبات طاقة الشمس، والمادة الخضراء ليحول ثاني أكسيد الكربون، والماء في صنع الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى