صحة

كيف تواجه حرارة الصيف؟.. “شاي مثلج بالليمون”

يبحث الناس بحلول فصل الصيف، بشكل يومي عن أفضل المشروبات المثلجة لتناولها، لفوائدها العديدة في إعطاء الجسم إحساس بالتبريد في مواجهة الحرارة الخارجية.

وهناك الكثير من المشروبات الصيفية الشهيرة التي يتناولها المصريون في هذا الفصل، لكن الذين لا يعرفونه أن هناك مشروب ساخن يتناولنه يوميًا بكثرة يهدأ من حرارة الصيف الشديدة إذا تم تحضيره بشكل مختلف.

ووفقًا لموقع Cnn فإن كاتب الطعام كيسي باربر، أشار إلى أن كوب من الشاي المثلج بالليمون، هو الطريقة المثلى لإرواء العطش في أيام الصيف، وفسر ذلك بأنه يُعيد شحن طاقة الجسم وينعشه، حيث وصفه بأنه بمثابة الترياق المثالي للطقس اللزج.

ووافقت أنيليس زيديرفيلد، مؤلف كتاب «وصفات مشبعة بالشاي» رأي كيسي باربر، مشيرًا إلى أن الشاي يأتي من نبات الكاميليا الصينية، التي تستخدم أوراقه وبراعمه لإنتاج المشروب الشعبي الشاي.

وأضاف تقرير Cnn أن الشاي الأسود هو الأكثر معالجة ويحتوي على نسبة عالية من الكافيين، بينما يحتل الشاي الأخضر المرتبة الثانية كأقل معالجة لأنه أخف في الكافيين، والشاي الأبيض في المرتبة الثالثة كأقل معالجة.

ويوصي زيديرفيلد بصنع الشاي البارد، باستخدام مزيج من النكهات المختلفة، مثل الشاي الأخضر والنعناع وشاي الكركديه و المرمرية والشاي الأسود وشاي الحمضيات أو شاي الياسمين وشاي أولونج.

«لتحضير الشاي البارد»

أولًُا أحضر المكونات وهي شاي بنكهات مختلفة وضعها في إبريق، ومن ثم ضع على الشاي قطع من البرتقال والنعناع أو الليمون، وأخيرًا قم بوضع قطع من الثلج.

وبعد وضع كل هذه المكونات في إبريق واحد، قم بصب الماء البارد وتركه لمدة 15 دقيقة لتمتزج كل هذه المكونات مع بعضها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى