منوعات

لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية

لتغميق النص، نختار من مجموعة الخطوط في علامة تبويب الصفحة الرئيسية، والتي تحدث في برنامج Office، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الإعدادات التي يحتوي عليها البرنامج، بما في ذلك تكبير الخطوط، وإدراج علامة تبويب في الصفحة، أو عن طريق اختيار تنسيق الكلمات مثل النقاط والأرقام والإعدادات المختلفة الأخرى التي يلجأ إليها المستخدم في صفحة علامة التبويب.

لجعل النص غامقًا، اختر من مجموعة الخطوط في علامة التبويب الصفحة الرئيسية

لجعل النص غامقًا، نختار من مجموعة الأحرف في علامة التبويب الصفحة الرئيسية ونضغط على الحرف B أو نضغط على Control Plus B على لوحة المفاتيح، حيث يمكنك تحريك المؤشر على شريط الأدوات العائم أعلى التحديد في الصفحة أمام أنت، ثم اضغط على أيقونة التنسيق (غامق)، حتى يصبح النص غامقًا، ويمكنك أيضًا اختصار هذه الطريقة والنقر فقط على الحرف B أو Control Plus B، وتقوم برامج معالجة النصوص بتنفيذ جميع الاحتياجات التي يستطيع المستخدمون القيام بها. تحتاج في أي وقت وهي عبارة عن مجموعة من الخيارات والأدوات المختلفة التي تعدل النص يمكن التحكم فيها من حيث اللون أو الحجم أو الدرجة أو الشكل للنص ويمكن للمستخدم التحكم فيه بأي طريقة.

لأننا نسق الشخصية

يساعد تنسيق الخط في جعل مستندك منظمًا ومتناسقًا، من حيث جودة الخط والدقة والمظهر والفقرات المحددة والمسافات بين كل فقرة، وكذلك العناوين التي تتكيف مع شكل الكتابة والمحتوى الذي يمثل هذه الوحدة الفنية من خلال شكل المستند، يشعر الشخص أنه قادر على القراءة بقلب مفتوح وسعادة، وأن هذا التنسيق هو ما يساعد معظم القراء على حب القراءة أكثر وأكثر.

ما هو تنسيق النص؟

يعد تنسيق النص أحد إعدادات برنامج Office، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • تنسيق النص هو تغيير الكلمات وترتيب الفقرات بشكل جميل، بالإضافة إلى مراعاة الكاتب لجميع التفاصيل المهمة والمميزة من حيث شكل النص المكتوب.
  • اختر حجم خط جيد يمكن للقارئ قراءته بشكل مريح ولا يشعر بالاشمئزاز من حجمه الصغير أو الكبير.
  • مراعاة لون الخط للألوان التي ترضي العين وليس اللون الداكن أو الفاتح الذي يمكن أن يسبب الإزعاج وكذلك إبقاء مواضع الرموز في مواضعها ومساعدة القارئ على الاسترشاد بها.
  • المعنى الدقيق لتنسيق النص هو ضبط وتقوية مكونات المستند، ولكن أحد مكونات هذه المكونات له قيمة وهمية كبيرة، مثل الخط والفقرات والتلوين والتأطير والعديد من المهام الأخرى.

تقنيات تنسيق الأحرف

هناك عدة طرق يجب ويجب على كل كاتب مراعاتها، وكل هذا من أجل جعل وثيقته جيدة الشكل وتجذب له الكثير من القراءة. تأكد تمامًا من أن القارئ لا يفهم أثناء القراءة وعند الاختيار عنوان المقالة، يجب أن يكون منفصلاً تمامًا عن المحتوى أو النص الذي تكتبه، لأنه عنوان الكائن نفسه، ويجب أن تنتبه جيدًا للإضافات الصغيرة في الاختبار، مثل الرموز البسيطة مثل الفواصل وعلامات الترقيم بعد نهاية كل جملة، بحيث يتم إرشاد القارئ أثناء القراءة، وقبل كل شيء، لا يضطر الكاتب إلى ارتكاب أخطاء إملائية أو التسبب في مشاكل إملائية.

في ختام المقال تعلمنا أن نجعل النص عريض بالاختيار من مجموعة الخطوط الموجودة في علامة تبويب الصفحة الرئيسية والتي تعلمناها من خلال برمجة Office وهو من البرامج المهمة في الكمبيوتر والكمبيوتر والذي يحتوي على مجموعة من الإعدادات مهمة، بما في ذلك إنشاء الخط بلون غامق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى