سلطنة عمان

ماذا يحدث لعضلات رجل الارنب عندما يركض

ماذا يحدث لعضلات رجل الارنب عندما يركض؟

ما زال فريقنا يعمل بكل جهد لإتمام عملية نشر إجابات جميع أسئلة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ولذا اليوم يأتينا سؤال جديد، وهو: ماذا يحدث لعضلات رجل الارنب عندما يركض؟، والتي يكون في درس الحركة والإحساس، لمادة العلوم، الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، ولمعرفة الإجابة الصحيحة عليك القراءة أدناه.

ماذا يحدث لعضلات رجل الارنب عندما يركض؟

الإجابة الصحيحة هي: “عندما يركض الأرنب تصل إشارات عصبية إلى العضلات في أرجله لتنقبض، فتقوم العضلات المنقبضة بسحب الوتر الذي يحرك عظم الرجل إلى أعلى، وتنبسط عضلة أخرى لتسحب العضلة إلى أسفل، وتستمر هذه العملية ما دام الأرنب يركض“.

أنواع العضلات

تتكون العضلة من مجموعة ألياف، أو خلايا عضلية متماسكة بعضها مع بعض، وعندما استخدمت كلمة عضلة لأول مرة ظن الناس أنها تعني العضلات الهيكلية، وهناك ثلاث أنواع من العضلات وهي: الملساء، والقلبية، والهيكلية، وتصنف العضلات بناء على تركيبها، ووظيفتها.

ما العضلات الهيكلية؟

معظم عضلات الجسم هيكلية، وترتبط العضلات الهيكلية مع العظام عن طريق الأوتار لتسبب الحركة عندما تنقبض، أو تنبسط مثل: عضلات الذراع، والقدم، والوجه، واللسان، والجفون، وأيضاً هي عضلات إرادية، إذ يمكن التحكم فيها عند تحريك العظام، وتربط الأوتار المكونة من نسيج ضام صلب بين العضلات والعظام.

أخيراً، أنتهى موضوعنا لهذا اليوم، والتي قدمنا لكن فيه إجابة سؤال: ماذا يحدث لعضلات رجل الأرنب عندما يركض؟، ونتمنى لكم المزيد من النجاحات، والطموحات. نقدم هذا المحتوي عبر موقع مكساوي الرسمي… إلى اللقاء.

ماذا يحدث لعضلات رجل الارنب عندما يركض؟

الإجابة الصحيحة هي: “عندما يركض الأرنب تصل إشارات عصبية إلى العضلات في أرجله لتنقبض، فتقوم العضلات المنقبضة بسحب الوتر الذي يحرك عظم الرجل إلى أعلى، وتنبسط عضلة أخرى لتسحب العضلة إلى أسفل، وتستمر هذه العملية ما دام الأرنب يركض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى