سلطنة عمان

ما القواعد الثلاث في المحافظة على موارد البيئة

ما القواعد الثلاث في المحافظة على موارد البيئة؟

سؤال: ما القواعد الثلاث في المحافظة على موارد البيئة؟، يأتي دائماً في اختبارات كتاب العلوم، لصف سادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، ولذلك قامت إدارة موقعنا الإلكتروني تخصيص مجال حل أسئلة المناهج التعليمية السعودية، ولهذا السبب اليوم سنأتي لكم بالإجابة الصحيحة على هذا السؤال، فكونوا معنا.

ما القواعد الثلاث في المحافظة على موارد البيئة؟

الإجابة الصحيحة هي: “التدوير، الترشيد، إعادة الاستخدام“، وذلك لأن هذه القواعد الثلاثة تمكننا من المساعدة على حماية اليابسة، والماء، والهواء، وأيضاً يمكننا ترشيد كمية الموارد الطبيعية التي نستخدمها.

طرق المحافظة على موارد البيئة

يمكننا المساعدة على حماية اليابسة، والماء، والهواء باتباع ثلاث قواعد للحماية، هي: الترشيد، وإعادة الاستخدام، والتدوير؛ حيث يمكننا ترشيد كمية الموارد الطبيعية التي نستخدمها، ومن الأمثلة على ذلك تقليل كميات الوقود المستخدم في التدفئة، والتكييف؛ وذلك بضبط درجة الحرارة الداخلية في المنازل، بحيث تستخدم حرارة أقل في التدفئة في الطقس البارد، ويستخدم أقل قدر من تكييف الهواء في الطقس الحار، ويمكن كذلك تصميم سيارات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتشجيع الناس على شرائها.

وتساعد عملية إعادة استخدام المواد على المحافظة على موارد البيئة؛ إذ يمكننا إعادة استخدام العديد من المنتجات، بدلاً من استخدام المنتجات المصممة للاستخدام مرة واحدة، والتي يتم التخلص منها في صورة نفايات، ومن ذلك استخدام الأطباق التي يمكن غسلها بدل الأطباق الورقية، أو البلاستيكية.

ويمكننا أيضاً حفظ المصادر بتدوير المواد؛ بحيث يمكن استخدامها بطرق جديدة؛ إذ تقلل عمليات التدوير من كمية الطاقة التي نحتاج إليها لصنع الأشياء، كما تقلل كمية النفايات الناتجة أيضاً، ومن ذلك إعادة تدوير الورق، والبلاستيك.

ومن المهم أيضاً إعادة تدوير المعدات الإلكترونية، ومنها: الحواسيب، وأجهزة التلفاز، والهواتف النقالة، ومنتجات أخرى تم الاستغناء عنها، وتحتوي هذه الأجهزة على مواد خطرة يمكن أن تؤذي البيئة إذا لم يتم إعادة استخدامها على نحو سريع.

تمينا بحمد الله كتابة موضوع إجابة سؤال: ما القواعد الثلاث في المحافظة على موارد البيئة؟. استطعنا تقديم هذه الإجابة بواسطة الموقع الرسمي الإلكتروني مكساوي لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، وأيضاً الحلول.

ما القواعد الثلاث في المحافظة على موارد البيئة؟

الإجابة الصحيحة هي: “التدوير، الترشيد، إعادة الاستخدام”، وذلك لأن هذه القواعد الثلاثة تمكننا من المساعدة على حماية اليابسة، والماء، والهواء، وأيضاً يمكننا ترشيد كمية الموارد الطبيعية التي نستخدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى