سلطنة عمان

ما طرق حماية الموارد | مكساوي

ما طرق حماية الموارد؟

يستخدم الأشخاص في وطني المملكة العربية السعودية عدة طرق لحماية الموارد، ولذلك يأتي في كتاب مادة العلوم للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، سؤال: ما طرق حماية الموارد؟، والذي يجعل الطلاب، والطالبات الدخول إلى محرك بحث جوجل، والبحث عن إجابة الصحيحة، ولذلك قمنا نحن فريق موقع مكساوي بالدخول إلى منصة عين دروس، وإخراج الحل الصحيح، ولذا سنقدمه لكم في السطور القادمة.

ما طرق حماية الموارد؟

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك عدة طرق رئيسية لحماية الموارد، وتتمثل كالآتي:

  • حماية التربة.
  • التدوير.
  • المحافظة على الماء.
  • التقليل من الوقود الأحفوري.
  • استخدام مصادى بديلة للطاقة.

ما التدوير؟ ما المحافظة على الماء؟

  1. التدوير: ترى، هل يفكر الإنسان أين تذهب النفايات التي يلقيها؟ نحن نلقي نفاياتنا في سلة المهملات، ومن المرجح أن تنتهي هذه النفايات في حفر على سطح الأرض، أو في الشوراع، أو في مجاري المياه. وتدوير النفايات يقلل ما يرمى منها في مكاب النّفايات، ويقلل من احتمال تلويثها للبيئة، وفي العديد من المجتمعات مراكز أنشئت من أجل جمع مواد معينة، منها: الورق، والزجاج، والمواد الفلزية، والبلاستيك؛ حيث يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى. إن استخدام المواد المعاد تدويرها يساعد على تقليل كمية النفايات التي ترسل إلى المكاب.
  2. المحافظة على الماء: تهتم الدول ـ وخصوصاً تلك التي تعاني شحاً في موارد المياه ـ بكيفية تنقية الماء من الشوائب بعد تلوثه؛ حيث يمكن تنقية الماء الملوث في محطات خاصة للتنقية، أو المعالجة، وفي هذه المحطات تعالج المياه الملوثة بالمواد الكيميائية، ثم يرشح الماء لإزالة الشوائب، ثم يعالج الماء مرة أخرى بمواد كيميائية، منها: الكلور، لقتل البكتيريا ليصبح الماء صالحاً لري أنواع معينة من المزروعات، أو لتصريفه في البحار، أو الأنهار دون تلويثها، وفي بعض الدول التي تعاني شحاً في المياه يمكن إضافة مراحل للمعالجة ليصبح صالحاً للشرب.
وإلى هنا، نكون وإياكم طلبتنا الأعزاء وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: ما طرق حماية الموارد؟، ونتمنى لكم مزيداً من النجاح… أستطاع كادرنا التعليمي مشاركة هذه الإجابة النموذجية بواسطة الموقع الإلكتروني مكساوي لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الحلول.

ما طرق حماية الموارد؟

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك عدة طرق رئيسية لحماية الموارد، وتتمثل كالآتي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى