منوعات

ما هو اكبر مول في الشرق الاوسط

ما هو أكبر مول في الشرق الأوسط؟ أصبحت المولات هي المكان الرئيسي للتسوق في أنحاء مختلفة من العالم ، لأنها تحتوي على عدد كبير من المنتجات التي يحتاجها الأفراد في حياتهم ، والفكرة الرئيسية للمول هي أن تكون جميع السلع والمشتريات في مكان واحد في من أجل تسهيل عملية الشراء للمستهلكين ، وعدم الاضطرار إلى الذهاب إلى أكثر من مكان لشراء أغراضهم ، وفي الموقع المرجعي سنتعرف على أكبر مركز تجاري في الشرق الأوسط والعالم العربي والعالم ، نظرًا أهمية هذه المولات في حياة كل الناس بشكل عام.

ما هو أكبر مول في الشرق الأوسط

دبي مول هو أكبر مول في الشرق الأوسط ، وهناك العديد من المولات الأخرى في الوطن العربي والشرق الأوسط ، مثل الرياض جاليري مول ، وهو من أكبر المولات في المملكة العربية السعودية ، حياة مول ، الأفنيوز مول ، سامح مول وبوابة الشرق مول ، زينة مول ، ميركاتو للتسوق ، وغيرها من مراكز التسوق الموجودة في العديد من مناطق الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية و مناطق أخرى في العالم العربي ككل.[1]

إقرأ أيضاً: أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات 2022

8 من أكبر المولات في الشرق الأوسط

يضم العالم العربي عددًا كبيرًا من المولات في جميع أنحاء العالم ، خاصة في الخليج العربي وجمهورية مصر العربية وأماكن أخرى ، مثل دبي مول على سبيل المثال ، والذي يعتبر من أكبر المولات في العالم ، لذلك من الأهمية بمكان يكمن المركز التجاري في حقيقة أنه يساعد الناس على شراء جميع مشترياتهم من مكان واحد بطريقة سهلة وبسيطة ، دون عناء الذهاب إلى أي مكان على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: الأسماء التجارية لملابس الأطفال في المملكة العربية السعودية

مول دبي

دبي مول هو أكبر مول في الوطن العربي إن لم يكن الأكبر على مستوى العالم ، فهو مبني على مساحة 12 مليون قدم مربع أي يضم مساحة أكبر من 50 ملعب كرة قدم مجتمعين ، وهذا ما جعل دبي مول الأكبر في الشرق الأوسط ، كما يضم مجموعة كبيرة من السلع والمنتجات ، مما جعله علامة تجارية تسويقية مشهورة في الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي ، ويوجد أكثر من 1200 متجر ومتجر داخل دبي مول ، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمقاهي والألعاب الترفيهية ودور السينما أيضًا. يقع داخل دبي مول أكبر حوض مائي داخلي في العالم ، ويقع دبي مول داخل برج خليفة الذي يعتبر من أشهر الأبراج في الشرق الأوسط والعالم.

مجمع الرياض جاليري

يعد مجمع الرياض جاليري من أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية. يقع في العاصمة السعودية “الرياض” تحديدًا على طريق الملك فهد مع تقاطع شارع العليا وشارع الإمام محمد بن سعود بن عبد العزيز. تم بناء مجمع الرياض جاليري على مساحة 2700 متر مربع. سكوير ، ويضم أيضًا عددًا كبيرًا من المحلات التجارية التي تتجاوز أكثر من 124 متجرًا ، بالإضافة إلى وجود أكثر من 40 مطعمًا ومقهى ، ويوجد فنادق 4 نجوم ، ويضم المول العديد من الجلسات الراقية التي تجذب انتباه كل من يزورها ، ويوجد بها معظم الماركات العالمية التي يحتاجها الشخص عند التسوق لجميع المنتجات.

حياة مول

يعد حياة مول من أبرز مراكز التسوق والمولات في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية. يقع في العاصمة السعودية “الرياض” ويقام على مساحة 142 ألف متر مربع ، ويضم أكثر من 360 صالة عرض للعلامات التجارية العالمية ، وأكثر من 200 متجر محلي ، ويفتح أبوابه من الصباح حتى بعد منتصف الليل ، و تضم عددا كبيرا من المطاعم والمقاهي والمتنزهات الترفيهية ، وعنوانها على طريق الملك عبد الله مع تقاطع طريق الملك عبد العزيز ، وتتكون من طابقين ، وقد وصل تصنيفها إلى 4.3 على جوجل ، ما يعني أنها واحدة. من أفضل المولات في الشرق الأوسط ويوصي الكثير باستخدامه من أجل شراء ما تريده من الداخل.

الأفنيوز مول

تبلغ قيمة مجمع الأفنيوز الذي يقع في دولة البحرين وتحديدا على طول الخليج في العاصمة البحرينية “المنامة” ، أكثر من 186 مليون دولار أمريكي ، وتم تشييده على مساحة 273 ألف متر مربع ، بطول. أكثر من 1500 متر. تم افتتاح مول الأفنيوز في عام 2017 وانضم إليه عدد كبير من العلامات التجارية العالمية ، والتي بدأت في اقتحام المحلات بداخله ، حتى أصبح من أشهر المولات في الشرق الأوسط والخليج العربي ، ويوجد به أكثر من 500 علامة تجارية فيه بالإضافة لوجود مطاعم ومقاهي ووجود غرف فندقية داخل المول ، وازدادت شعبيته بسبب ارتباطه بمول الأفنيوز في الكويت.

سامح مول

سامح مول ، أحد أكبر المولات في المملكة الأردنية الهاشمية ، والذي له فروع في المملكة العربية السعودية ، حيث أصبح من أشهر المولات في العالم العربي ، حيث يضم كل ما قد يحتاجه الأفراد وعائلات للتسوق ، مما زاد من شهرة وأهمية مول سامح لسكان العاصمة الأردنية “عمان” ، وعنوانه يقع في شارع الملكة رانيا بالعاصمة عمان ، ويبقي أبوابه مفتوحة حتى منتصف الليل. تم بناء سامح مول على مساحة كبيرة ويضم عددًا من المحلات التجارية والماركات العالمية ، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي ، ويعتبر سامح مول من أكثر مولات حيوية ، حيث يقع في وسط المدينة مما ساعد على زيادة الحيوية التي بداخلها.

إقرأ أيضاً: الفروع التالية في الرياض كاملة

بوابة الشرق مول

بوابة الشرق مول هو مركز تسوق شهير في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقع في مدينة أبو ظبي وتحديداً في منطقة “بني ياس” حيث يعد من أبرز المولات الضخمة في الإمارات. يتكون من طابقين ، ويحتوي على صالة ألعاب رياضية ، بالإضافة إلى صالات طعام ومقاهي ، كما يحتوي على منطقة لألعاب الأطفال وسينما ضخمة بها شاشة كبيرة ، ولا تعد البوابة الشرقية مكانًا للتسوق فقط ولكنه مكان خاص لقضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء والعائلة ، حيث يوجد العديد من المناظر الطبيعية في المكان ، بالإضافة إلى طرق الترفيه التي تجعلك تحب زيارة المكان على وجه الخصوص ، وهو ما يميز مجمع بوابة الشرق.

زينة مول

يعتبر مول زينة أحد المولات التي اشتهرت في المملكة الأردنية الهاشمية وتحديداً في مدينة العقبة داخل الأردن ، وتم افتتاح فرع جديد في العاصمة المصرية “القاهرة” وأصبح من أشهر المولات في جمهورية مصر العربية والأردن ، حيث أنها من المولات التي تقدم الخدمات الطبية من خلال وجود صيدلية بداخلها ، بالإضافة إلى وجود خدمة صيانة سيارات فيها ، مما زاد من قيمة هذا المول في وأصبحت مصر والأردن رائدين من مختلف المناطق ، ويضم مول زينة جميع الخدمات التي يحتاجها المشتري ، حيث يضم عددًا كبيرًا من العلامات التجارية ، ويوجد فيه أكثر من 300 محل تجاري ، مما زاد من قيمته السوقية وأهميته في الأردن و مصر.

ميركاتو للتسوق

مركز ميركاتو للتسوق والذي يضم عدد من الماركات العالمية. يقع ميركاتو مول في منطقة “جميرا” بإمارة دبي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسس وافتتح في العام 2002 م. تم تصميمه من قبل خبراء إيطاليين ويأخذ الشكل الإيطالي في زخارفه. تبلغ مساحتها الحالية حوالي 23000 متر مربع ، وقد تصل مساحتها إلى حوالي 60.000 متر مربع عند تطوير وزيادة المساحة. يضم ميركاتو مول عددًا من الماركات التجارية أهمها “اكسيوم تيليكوم ، بول ، سبينس ، بيوتي باي إيدج” والعديد من الماركات العالمية الأخرى التي جعلت منه أحد أشهر المولات في الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة.

اكبر مولات العالم

تنتشر المولات في جميع أنحاء العالم ، حيث أصبحت أبرز أماكن التسوق في مختلف المدن الكبرى في مختلف المناطق ، حيث تساعد المستهلكين على شراء مستلزماتهم من مكان واحد حيث توجد كل الأشياء ، وأشهر هذه المولات هو برجايا تايمز سكوير مول بالعاصمة. الماليزية “كوالالمبور” ، بالإضافة إلى مول أوف أمريكا الموجود في بلومنجتون بالولايات المتحدة الأمريكية ومول جواهر الموجود في العاصمة التركية “إسطنبول” ، وسنتعرف على كل هذه المولات في ما يلي.

برجايا تايمز سكوير مول

برجايا تايمز سكوير مول ، هو واحد من أكبر المولات حول العالم ، ويقع في العاصمة الماليزية “كوالالمبور” ويغطي مساحة حوالي 7.5 مليون قدم مربع ، ومول برجايا سكوير هو واحد من أكبر 5 مباني في العالم. العالم ، مع أكثر من 1000 متجر ومتجر ، بالإضافة إلى وجود أكثر من 65 مطعمًا ، بالإضافة إلى عشرات الألعاب الترفيهية والنوادي الليلية والمطاعم والفنادق ، مما جعله أحد أهم المولات في العالم ، وجميع يزورها سكان العاصمة ، بالإضافة إلى السياح الذين يأتون إلى ماليزيا ، فهم يحبون التسوق من مركز برجايا تايمز سكوير التجاري ، والذي يضم منتجات مرغوبة دائمًا للعملاء والمشترين.

مول أوف أمريكا بلومنجتون

مول اوف امريكا بلومنجتون الذي يعتبر ثالث اكبر مول في العالم يقع في الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا في بلومنجتون احدى اشهر مدن ولاية مينيسوتا ويقع المول في جنوب شرق الولايات المتحدة. الطريق السريع وتحديداً على تقاطع طريق 494 مع مينيسوتا ، ويضم المركز التجاري العديد من المحلات والعلامات التجارية المشهورة في أمريكا وجميع أنحاء العالم ، وأصبح من أشهر الأماكن في البلاد ويأتي إليه المستهلكون من الجميع أماكن في الولايات المتحدة ، لاحتوائها على كل ما يرغب فيه المستهلك ، بالإضافة إلى وجود النوادي الليلية والفنادق التي جعلتها من أهم الأماكن في العالم في الآونة الأخيرة.

جواهر مول

مول جواهر هو أشهر مراكز التسوق في تركيا وتحديداً في العاصمة اسطنبول وعنوانه “شارع بويوكدير ، حي شيشلي ، اسطنبول ، تركيا”. تبلغ مساحة مول جواهر حوالي 3.5 مليون قدم مربع ، حيث يعد من أكبر المباني حول العالم ، ويضم أكثر من 343 محلًا ومتجرًا ، ويوجد به حوالي 50 مطعمًا ، بالإضافة إلى العشرات من مراكز التسوق. ، وأصبح مول جواهر من أشهر المولات في تركيا ، ولكنه الأكثر شهرة على الإطلاق ، حيث يزوره آلاف الزوار والسياح بشكل يومي ، بالإضافة إلى أهل البلد الذين يشترون كل أغراضهم. وما يحتاجونه من الداخل مما زاد من شهرة المول وأهميته في تركيا.

في ختام مقالنا سنكون قد عرفنا ما هو أكبر مول في الشرق الأوسط ، وتعرفنا على كل تفاصيل المول ، بالإضافة إلى أشهر المولات في جميع أنحاء العالم والمنتجات والخدمات التي يقدمونها لجميع الزوار ، باعتبار أن هذه المولات هي الأهم والأكثر شهرة على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى