منوعات

ما هو شعار اكسبو 2022

ما هو شعار إكسبو 2022 الذي يقام في إمارة دبي؟ يعد إكسبو من المعارض المتميزة التي حظيت بإقبال دولي كبير من مختلف الدول والهيئات والمنظمات العاملة في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم، حيث استطاعت الإمارات الحصول على حقوق تنظيم المعرض في عام 2022، وكان من المقرر عقده. في العام الماضي، لكن تم تغيير الموعد بسبب ظروف وباء كورونا الذي مر به العالم، مما تسبب في اضطراب كبير في السفر الدولي، وبعد أن أعادت الدول الحياة إلى طبيعتها، تم تنظيم المعرض اعتبارًا من أكتوبر 2022.

إكسبو دبي 2022

إكسبو 2022 هو أحد المعارض الدولية التي تستضيفها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 1 أكتوبر 2022 ويستمر حتى 31 مارس 2022، وقد تم الإعلان عن فوز دبي باستضافة المعرض في عام 2013 خلال الجمعية العامة في باريس، يقام هذا المعرض كل خمس سنوات، وتستمر أنشطته لمدة تصل إلى ستة أشهر، واستضافة هذا المعرض في دبي يجعلها المرة الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا. الموقع، فهو على نفس المسافة من العاصمة أبو ظبي ودبي، كما أنه قريب من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي ثالث أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم.

ما هو شعار اكسبو 2022

تم اعتماد شعار إكسبو في مارس 2016 م، وشعار إكسبو 2022 دبي، الذي تم افتتاحه في أكتوبر 2022، يحمل عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”. من 192 دولة من دول العالم، برعاية أكثر من 200 راعي، ويشارك في المعرض عدد من المؤسسات والشركات متعددة الجنسيات والهيئات التعليمية من مختلف دول العالم، ويهدف المعرض إلى جذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم العالم خلال الفصل الدراسي للمعرض. تم استلهام شعار Dubai Expo 202 من القطع الأثرية لمصنع ذهب قديم تم اكتشافه في الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي اكتشفه في عام 2002 وكان يسمى ساروق الحديد. حضارة تمتد لسنوات عديدة.

معلومات عن إكسبو 2022 دبي

منذ سنوات عديدة، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد لاستضافة أحد أكبر الأحداث الدولية على أراضيها، معرض دبي إكسبو 2022، وكانت الإمارات تستعد لإبهار العالم من خلال التقنيات الحديثة والتحديثات عالية المستوى التي تم إجراؤها لاستقبال هذا الحدث. فيما يلي أبرز استعدادات الدولة للمعرض:

  • تم تصميم منطقة مظللة في المعرض، تسمى “شارع الغاف”، وكان الاسم مستوحى من أسماء بعض الأشجار التقليدية التي تنمو في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • من المقرر الاحتفال باليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو 2022 دبي، المقرر عقده في 10 فبراير 2022.
  • سيحصل المسافرون إلى الإمارات العربية المتحدة بين بداية أكتوبر 2022 ونهاية مارس 2022 على بطاقة دخول مجانية إلى إكسبو.
  • تم تصميم جناح الاستدامة المعروض على شكل قرص شمسي ويتم تشغيله بالكامل بواسطة الطاقة الشمسية.
  • إيمانًا بدور وأهمية الشباب، تم تصميم جناح مخصص للشباب وإدارته بالكامل من قبل الشباب ليكون مركزًا لأنشطة الشباب خلال مدة المعرض.
  • يتم الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة المعرض، ويستمر لمدة شهر كامل، اعتبارًا من نوفمبر 2022.
  • تم تسمية جناح السويد على اسم الغابة، وقد تم تصميمه بإطار خشبي لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويكون بمثابة بالوعة للكربون.
  • وستقام في المهرجان جلسات لياقة بدنية يومية متخصصة تشمل العديد من الرياضات المختلفة.
  • يمكن لكل دولة مشاركة في معرض دبي إكسبو الاحتفال باليوم الوطني خلال المهرجان، أو اختيار يوم تكريم للاحتفال به خلال فترة المعرض.
  • هناك العديد من الفعاليات التي سيتم الاحتفال بها في إكسبو 2022 دبي، من أهمها:
    • عيد الحب.
    • يوم اللغة العربية.
    • يوم الشعر العالمي.
    • يوم الأم.
  • سيستضيف إكسبو دبي بطولة العالم للشطرنج، والتي ستقام في نوفمبر.

صور شعار اكسبو دبي

من الممكن من خلال الصور التالية التعرف على شعار معرض دبي إكسبو الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة من أكتوبر حتى نهاية مارس 2022:

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال. من خلاله تعرفنا على أهم المعلومات حول إجابة السؤال: ما هو شعار إكسبو 2022 وتعرفنا على أهم المعلومات عن إكسبو وأهمية استضافة دبي له، وأهم الاستعدادات التي قامت بها الإمارات المتحدة. العرب خلال المعرض وصور الشعار للمعرض الذي سيقام في الفترة من أكتوبر 2022 إلى مارس 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى