منوعات

ما يمكن لمسه أو رؤيته من قطع داخل صندوق الحاسب أو خارجه يسمى

ما يسمى بما يمكن لمسه أو رؤيته بأجزاء داخل أو خارج علبة الكمبيوتر، جهاز الكمبيوتر هو جهاز إلكتروني يحتوي على مكونات مختلفة، داخلية أو خارجية، ولكل مكون مهام مختلفة يكون مسؤولاً عنها.

الحاسوب

يعد الكمبيوتر من أهم الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم في كافة المجالات العلمية والعملية، لما يتمتع به من قدرة كبيرة على معالجة البيانات والمعلومات والعمل على معالجتها باستخدام وحدات الإدخال والإخراج، مروراً بوحدة المعالجة المركزية. بالإضافة إلى ذلك، تعد مكونات الكمبيوتر مكونات مادية وبرمجية لكل منها، ولها استخدام ووظيفة محددة تسهل على المستخدمين إدارة الجهاز وتكييفه.

يطلق عليه ما يمكن لمسه أو رؤيته بواسطة الأجزاء الموجودة داخل علبة الكمبيوتر أو خارجها

يحتوي الحاسوب على برمجيات ومكونات مادية مختلفة تتمثل في وحدات الإدخال والإخراج والبرمجيات التي يعمل على أساسها هذا الجهاز الإلكتروني، حيث يحتاج الحاسب إلى دراسة كل مكون والعمل على معرفته وطرق التعامل الصحيحة معه باعتباره لوحة المفاتيح والطابعة والماوس والمكونات الملموسة الأخرى التي يمكن إدارتها مباشرة وإجراء الصيانة عليها، لذا فإن الإجابة على هذا البيان هي كما يلي:

الاجابة:

  • المكونات المادية.

ما هي مكونات أجهزة الكمبيوتر؟

تعرف مكونات أجهزة الكمبيوتر بأنها تلك المكونات التي يمكن لمسها واكتشافها وتفكيكها وتركيبها وإجراء أكثر من عملية عليها، مثل الصيانة والتحريك والتعديل والاستبدال، وتستخدم هذه المكونات في عملية الإدخال والإدخال. استرجاع المعلومات، مثل وحدات المدخلات ووحدات المخرجات.

في الختام، ما يمكن لمسه أو رؤيته بواسطة أجزاء داخل أو خارج علبة الكمبيوتر يسمى المكونات المادية، وهي تلك الأشياء الملموسة في الكمبيوتر ويمكن إجراء عمليات الصيانة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى