الاسرة والمرأة

مبادئ تنظيف زجاجات العطور والكولونيا

كيف تنظف عبوة أو زجاجة عطر وتقضي على رائحتها؟ مبادئ تنظيف زجاجات العطور والكولونيا. تحتاج عبوات وزجاجات العطور والكولونيا، مثل جميع الأجهزة الأخرى، إلى العناية والصيانة. تكون هذه الأكواب في بعض الأحيان متسخة لدرجة أن البخاخ أو البخاخ مسدود ولا يسهل رش العطر. أحيانًا ينفد العطر أو الكولونيا ويريد الناس استخدامه لأغراض أخرى؛ على سبيل المثال، صب عطر آخر فيه أو تحويله إلى مزهرية ومواد زخرفية. لذلك، من المهم جدًا بالنسبة لهم تنظيف زجاجات العطور والكولونيا بطريقة لا تفتح البخاخ فقط وترش المحتويات بأفضل طريقة، ولكنها أيضًا لا تشبه رائحة العطر السابق على الإطلاق.

كيفية تنظيف زجاجات العطور

غالبًا ما تكون زجاجات العطور جميلة جدًا بحيث يتم الاحتفاظ بها وعرضها كعناصر زينة عند زوال العطر. إذا كنت مهتمًا باستخدام زجاجات العطور القديمة للزينة أو المشاريع الحرفية، فقد لا ترغب في أن ينتشر العطر القديم في جميع أنحاء غرفتك. تتم إزالة العطر القديم من زجاجة العطر بنفس الطريقة التي تزيل بها الكثير من العطور من بشرتك حتى لا تغلب على أنف أي شخص.

تتسخ زجاجات العطور بمرور الوقت وقد يتلف رذاذها أحيانًا. في هذه المقالة سوف نعلمك كيفية تنظيف وتألق هذه النظارات.

افتح الباب الزجاجي.
صب بعض الكحول عديم الرائحة في الحاوية ورج الحاوية. تأكد من وصول الكحول إلى جميع أجزاء الحاوية.
اسكب الكحول خارج الحاوية.
اشطف الطبق بالماء الدافئ.
اترك الطبق يجف في الهواء الطلق.
لتجنب البقع داخل الزجاج، يمكنك تنظيفه وتجفيفه بقطعة قماش من الكتان.

كيفية تنظيف زجاجات العطور

لتنظيف زجاجات العطر

1- أخرج المرذاذ من الزجاجة. إذا بقيت أي بقايا من العطر أو الكولونيا في الزجاجة أو الزجاجة، فتأكد من التخلص منها.

اضغط على البخاخ عدة مرات حتى يفرغ تمامًا.

2- تحضير بعض الكحول عديم الرائحة وملء الحاوية بالكحول.

حاول ملء الحاوية بأكملها بالكحول والوصول إلى جميع أجزاء الحاوية. لتنظيف زجاجة العطر بشكل أفضل، نوصي بصب حفنة من الفاصوليا أو الرمل أو ما شابه ذلك لن يتلف الحاوية بالكحول في الحاوية.

3- رج الحاوية ودورها عدة مرات. بحيث يأكلها الكحول والبذور بشكل خاطئ. ثم إفراغ الحاوية.









4- ضع الحاوية في ماء شديد السخونة ولفها في الماء، املأها وأفرغها في الكوب لشطفها.

5 – عند تنظيف زجاج العطر، استخدم منظف الأذن لإزالة أي شحوم وبقع وآثار عطر وكولونيا.

أولاً ، نقع منظف الأذن في الكحول ثم افركه برفق داخل زجاجة العطر ونظف جدرانه وأرضيته. افعل الشيء نفسه بالنسبة للجزء الذي يشبه البرغي من الحاوية ، والذي يتم تثبيت غطاء الزجاجة عليه. من الضروري أيضًا تنظيف هذا الجزء من زجاجة العطر؛ لأن فيه عطر وكولونيا يجب القضاء عليه.

6- لتنظيف رأس زجاجة العطر أو نفس الجزء من زجاجة الرش، خذها أولاً تحت الصنبور واغسلها جيدًا؛ ثم اتركه يجف تمامًا.

ثم نقع منديل في الكحول وامسح بعناية كل الرذاذ بمسحة الكحول؛ لإزالة أي آثار وروائح متبقية.

7- بعد تنفيذ الخطوة أعلاه، قم بملء وعاء بالكحول ووضع البخاخ فيه.

اضغط على زر الرش ورش الكحول عدة مرات؛ الكحول يغسل منفذ العطر تمامًا ويزيل كل آثار العطور. أيضًا، إذا كان مخرج الرش مسدودًا، افتحه. الآن تم تنظيف زجاج العطر بالكامل ولم يعد بالإمكان الشعور برائحة العطر السابق.

– يجب الاستمرار في رش الكحول بالرش حتى يتم تشحيم زر البخاخ بالكامل ولا تشعر بأي رائحة.

8- بعد تنظيف زجاجة العطر، اترك العبوة تجف تمامًا وكن جاهزًا لاستخدامها في أي شيء تريده.

في النهاية، يمكنك الرجوع إلى الرابط التالي للحصول على معلومات حول كيفية زيادة العمر الافتراضي للعطور والكولونيا.

لتنظيف زجاجات العطر
لتنظيف زجاجات العطر

كيف تخرج رائحة العطر من الزجاجة؟

قم بإزالة رائحة العطر من زجاجة العطر الخاصة بك، بتكلفة زهيدة، باستخدام الكحول المحمر. صب الكحول المحمر في زجاجة العطر واستبدل الغطاء أو الغطاء. اترك الكحول المحمر في زجاجة العطر طوال الليل.

الخطوة 1

ضع صحيفة على سطح عملك لحمايته من أي انسكابات. أفرغي أي عطر قديم متبقي من زجاجة العطر في الحوض وضعي الزجاجة على الجريدة.

الخطوة 2

قم بإزالة رائحة العطر من زجاجة العطر الخاصة بك، بتكلفة زهيدة، باستخدام الكحول المحمر. صب الكحول المحمر في زجاجة العطر واستبدل الغطاء أو الغطاء. اترك الكحول المحمر في زجاجة العطر طوال الليل.

الخطوه 3

اسكبي الكحول المحمر، ثم اسقطي قطرة واحدة من سائل غسيل الأطباق المعتدل في زجاجة العطر واملئيها بالماء. استبدل الغطاء ورج الزجاجة لخلط محلول الصابون وغسل الجزء الداخلي من زجاجة العطر. اشطف زجاجة العطر بالماء الدافئ حتى يختفي محلول الصابون بالكامل، ثم جفف زجاجة العطر مع إزالة الغطاء.

الخطوة 4

استبدل الفودكا بالكحول المحمر، إذا كنت تفضل ذلك. املأ زجاجة عطرك بالفودكا واتركها تجلس وتغلق طوال الليل. اغسل زجاجة العطر في اليوم التالي، اشطفها وجففها بالهواء.

الخطوة 5

قم بتقطيع ثلاث أو أربع حبات ليمون طازجة واضغط عصير كل شرائح الليمون في زجاجة العطر القديمة. أغلق غطاء زجاجة العطر وحرك عصير الليمون حولها. اتركي عصير الليمون في زجاجة العطر طوال الليل.

الخطوة 6

اسكب عصير الليمون واغسل زجاجة العطر بمحلول صابوني. يُشطف جيدًا ثم يُجفف في الهواء. يعتبر عصير الليمون منظفًا طبيعيًا للروائح الكريهة وسوف تتبدد رائحة الليمون أيضًا عندما تجف الزجاجة.

كيفية تنظيف زجاجة عطر السفر

زجاجات عطور السفر هي حاويات يدوية لوضعها في محفظتك أو حقيبة يدك. إذا كنت ترغب في تجربة رائحة جديدة أو تحديث عطر السفر الخاص بك، فقد تكون قلقًا بشأن بقايا العطور القديمة المتبقية في زجاجة السفر الخاصة بك. لحسن الحظ، البخاخات سهلة الغسل بشكل مدهش. لتنظيف زجاجة العطر، اصنع مزيجًا من صابون الأطباق والماء في زجاجة رذاذ فارغة، وضخها في زجاجة السفر الخاصة بك، وتأكد من اختفاء كل الصابون عن طريق شطفه بالماء الدافئ.









اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى