أخبار قطر

مدارس الأندلس تكرم المشاركين في النشاط الصيفي

كرم مجمع مدارس الأندلس أمس الطلبة المشاركين في النشاط الصيفي «صيفنا شبابي» الذي انطلق 12 يونيو الماضي، ويختتم غداً الجمعة بالتعاون مع مركز شباب الدوحة التابع لوزارة الرياضة والشباب بمشاركة عدة جهات حكومية.
شمل حفل التكريم إلى جانب الطلبة المشرفين والجهات المشاركة بالأنشطة والمحاضرات التوعوية، وذلك بحضور السيد صلاح السعدي المدير التنفيذي لمركز شباب الدوحة والسيد عبدالله جوهر مدير مجمع مدارس الأندلس. 
من جانبه، اعتبر السيد صلاح السعدي، التعاون مع مجمع الأندلس خلال النشاط الصيفي مفخرة لمركز شباب الدوحة، مبديا سعادته بمشاركة جهات حكومية في النشاط الصيفي كوزارة الداخلية متمثلة في إدارة الدفاع المدني وإدارة المرور وإدارة مكافحة المخدرات، واللجنة الأولمبية القطرية، ومركز نوماس.
وقال السعدي في كلمة له خلال الحفل، إن النشاط الصيفي فتح الباب لشراكة مستقبلية مع مجمع الأندلس، مؤكدا أن طموح المركز من النشاط الصيفي هو استفادة الطلبة المشاركين من النواحي التربوية والثقافية والرياضية واستغلال أوقات فراغهم خلال الفترة الصيفية. وأشاد بمبادرة الطلبة للمشاركة في النشاط الصيفي واستغلال إجازتهم في أنشطة متنوعة ومفيدة وعدم الجلوس في البيت، مضيفا أن المركز سينظم برامج أخرى في المستقبل بالتعاون مع مجمع الأندلس والجهات الأخرى في الدولة.
فيما عبر عبدالله جوهر مدير مجمع الأندلس، عن سعادته بالنتائج المميزة للطلبة المشاركين في النشاط الصيفي، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها مركز شباب الدوحة لإكساب الطلبة مهارات جديدة وتوظيف إجازتهم الصيفية بالصورة الصحيحة.
وأكد جوهر في كلمته خلال الحفل أن التعاون مع مركز شباب الدوحة كانت بداية لشراكة دائمة سيتم توطيدها بتوقيع اتفاقية تعاون لإقامة وتنفيذ برامج مشتركة رياضية وثقافية.
وألقى الداعية صلاح خليل كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أكد فيها أن النشاط الصيفي المقام بالتعاون بين مجمع مدارس الأندلس ومركز شباب الدوحة يساعد في تربية أبنائها تحت أعين المتخصصين يهتمون بالجوانب الدينية والثقافية والرياضية والاجتماعية من أجل إنشاء جيل صالح بعيدا عن استقطابات الشبكة العنكبوتية. 
وأضاف خليل أن التضامن بين الأجيال مهمة جميع أفراد المجتمع سواء الآباء والمؤسسات والجهات التربوية، مؤكدا أن المخيمات الصيفية تلعب دورا عظيما في تربية الجيل الحالي بالصورة الصحيحة للدين. وتنوعت فعاليات النشاط الصيفي بين الثقافية والدينية والرياضية والاجتماعية مثل محاضرة حول التربية الوقائية حيال المخدرات وأضرارها، ومحاضرة حول فضل يوم عرفة، ومحاضرة حول بر الوالدين، وورشة توعوية حول الوقاية من الحرائق وورش فنية في الرسم والتلوين، ودورات في السباحة وكرة القدم، ومسابقة في «البلاي ستيشن».
توقيع اتفاقية
 وعلى هامش الحفل، وقع السيد صلاح السعدي المدير التنفيذي لمركز شباب الدوحة والسيد عبدالله جوهر مدير مجمع مدارس الأندلس، اتفاقية شراكة تهدف إلى تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تحقق ركائز رؤية قطر الوطنية والاهتمام بالتنمية البشرية والتنمية الاجتماعية وتمكين الشباب وتطويرهم من أجل بناء مجتمع مثالي يعي دوره تجاه نفسه ووطنه.
ويهدف مركز شباب الدوحة التابع لوزارة الرياضة والشباب من خلال الاتفاقية إلى السعي إلى خلق بيئة تربوية مثمرة من خلال المساهمة في تنفيذ البرامج والفعاليات المجتمعية بالتعاون مع مجمع مدارس الأندلس.
ويسعى مجمع مدارس الأندلس ومركز شباب الدوحة من خلال الاتفاقية التي تستمر لمدة عام لإقامة وتنفيذ برامج مشتركة رياضية وثقافية تتناسب مع الإمكانيات المتاحة لكل من الطرفين، ورعاية المواهب المتميزة وتقديم الدعم اللازم لإعداد جيل قادر على الإبداع، والمساهمة في توعية الشباب بأهمية استغلال أوقات الفراغ وبأهمية العمل التطوعي في المجالات الثقافية والاجتماعية المختلفة ومنحهم شهادات في جميع الأنشطة التي يشاركون بها، وإشراك الطلاب في الأنشطة المختلفة التي يقيمها الطرفان، وإقامة مشاريع مجتمعية يشارك فيها الطلاب والكوادر الإدارية والإشرافية للطرفين، وتبنى المبادرات والأفكار الشبابية ودعمها ماديًا وإعلاميًا.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى