أخبار قطر

مستشار وزير الداخلية يشيد بإقبال الطلاب على برنامج “شرطة الغد”

 أشاد سعادة اللواء عبدالله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية، نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، بإقبال الطلاب على برنامج ” شرطة الغد” الذي دأبت الكلية على تنظيمه منذ سنوات.
وقال سعادته، في تصريحات خلال حفل تخريج المجموعة الثانية من طلاب البرنامج اليوم، إن الكلية درجت ومنذ سنوات عديدة على إقامة هذا البرنامج، واستغلال الاجازة الصيفية للطلاب لتنمية مهاراتهم البدنية إلى جانب الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، لافتا إلى أن البرنامج، الذي استؤنف بعد رفع قيود كورونا، شهد إقبالا كبيرا من الطلاب، في مؤشر على مدى حرصهم على استغلال وقت فراغهم بما يفيدهم من النواحي الدينية والتثقيفية والبدنية، ومشيدا بما قدمه الخريجون من عروض خلال الحفل عكست المستوى المتقدم للبرنامج التدريبي.
إلى ذلك، ذكر المقدم فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة، أن الكلية تحتفل اليوم بتخريج مجموعة ثانية، بعد المجموعة الأولى يوم أمس، قوامها (300) طالب من المشاركين في برنامج شرطة الغد، مشيرا إلى أن هناك مجموعة ثالثة سيحتفى بها منتصف شهر أغسطس الجاري.
ولفت إلى أن برنامج شرطة الغد، الذي يستقطب الفئة العمرية ( 9 – 11 عاما) يهدف إلى تعزيز القيم والانتماء للوطن وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية مهارات القيادة، الأمر الذي يساهم في تربية جيل واع وقوي يخدم وطنه ويذود عن مكتسباته وقادر على المشاركة في رفعته ونهضته، مشيرا إلى أنه تم تصميم برنامج “شرطة الغد” لتوظيف قدرات منتسبيه واعدادهم للمستقبل ليكونوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسهم ووطنهم، وذلك من خلال التدريبات العسكرية والرياضية والمحاضرات التثقيفية المناسبة، ومبينا أن فكرة البرنامج تعتمد في المقام الأول على استثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بالطريقة المثلى.
وكان الحفل قد تضمن عروضا مهارية مختلفة قدمتها مجموعة من الطلاب، عكست مستوى التدريب المتقدم، مثل مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، والقبض والسيطرة على الفارين من العدالة، ومهارات الرماية واستخدام البندقية.
واختتم الحفل بكلمة الخريجين ألقاها الطالب سعيد راشد البريدي، نيابة عن زملائه، تقدم فيها بالشكر والامتنان لجميع العاملين بكلية الشرطة لما قدموه من خبرات وبذلوه من جهود مثمرة، ساهمت في تنمية معارفهم وتطوير مهاراتهم.
من جانبهم، أعرب أولياء الأمور عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الداخلية، ممثلة في كلية الشرطة، التي نظمت برنامجا متميزا، عزز من قدرات ومهارات أبنائهم.
وضمت المجموعة الثانية، المحتفى بها اليوم، نحو 300 طالب، تلقوا على مدى أسبوعين تدريبات ميدانية عسكرية ورياضية لرفع اللياقة البدنية، وتعلم مهارات الرماية والسباحة والدفاع عن النفس، إلى جانب المسابقات الترفيهية والرياضية والمحاضرات التثقيفية.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى