منوعات

معنى اسم ميار في اللغة وصفات حاملته

اختيار الاسم الجيد للأبناء هو مسؤولية الآباء، لإكساب الطفل ابتداءً الشخصية المتزنة نفسيًا غير المعقدة، وهناك من الأسماء ما لا يدرك البعض من الآباء معناه السيئ على أبنائهم، ولذا يجب البحث عن المعنى الصحيح للأسماء بمعاجم اللغة واختيار الأفضل لأبنائكم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على معنى اسم ميار وصفات من تحمله.

معنى اسم ميار في المعجم العربي

يأتي اسم ميار في المعجم العربي بصفة التذكير والتأنيث، ولكن يفرق بينهما بكتابة شدة فوق حرف الياء إذا كان يسمى به الولد، وينطق بفتح الياء إذا كان تسمى به البنت، ويشتق هذا الاسم من الفعل مار، وهو الشخص الذي يحضر الطعام، إذن فلا مانع من التسمية بهذا الاسم بعدما عرفنا معناه اللغوي، ويعني هذا الاسم في اللغة الفارسية القديمة ضوء القمر، بينما يعني في اللغة التركية وردة الجنة، ويمكن تدليل الفتاة المسماة باسم ميار بعدة ألقاب مثل: مرمر وميري وميورة وميورتي.

 

مقالات ذات صلة

حكم التسمية باسم ميار في الإسلام

أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم  باختيار أفضل الأسماء لأبنائنا، وهناك من الأسماء التي حرم الإسلام تسمية أبنائنا بنا، وهناك البعض الآخر منها ما يجوز التسمية به مثل اسم ميار، فهو يلقب به الشخص السعيد الذي يجلب معه الخير، كما يبعث التفاؤل والسرور، ولهذا فلا بأس من اختياره لأبنائكم، حيث إنه لا يخالف الشرع ولا يسبب الإحراج أو الإهانة لصاحبته.

معنى اسم ميار بعلم النفس

يشير علماء النفس إلى أن اسم ميار يدل على أن الفتاة التي تسمى به تحب عملها وقليلة الكلام، وعلى الرغم من ذلك فهي اجتماعية ولا تحب الكذب وتنظر بشكل إيجابي للحياة المستقبلية، علاوة على ذلك فإنها تكون متحفظة في أفعالها وتحب من حولها بصدق، إذن فهو من أكثر أسماء بنات مميزة.

صفات الفتاة التي تحمل اسم ميار

لا يمكن تعميم تلك الصفات على كل الفتيات المسماة بهذا الاسم، ولكن تلك الصفات ما هي إلا مجرد اجتهادات، ويمكن أن تتصف بها معظم تلك الفتيات ومن أهمها:

  • تتصف بشخصية اجتماعية ومحبوبة من قبل الآخرين، كما أنها تحب المرح ومهتمة بالعلم أيضًا.
  • إنسانة حساسة للغاية ولكن من الصعب أن تسامح من يكذب عليها.
  • لا تتردد كثيرًا في توددها لأصدقائها، كما أنها تحب الأطفال وتقدر وتحترم الآخرين.
  • لديها شخصية قيادية ناجحة في عملها، مما يجعلها تنجح في تولي وظائف قيادية هامة.
  • تحب الشعر والفنون وخاصة الفنون التشكيلية كالرسم، فهي شخصية ذواقة لتلك الفنون.
  • تعد أيضًا من الشخصيات الرقيقة التي تحب الشعر بما يحمله من كلمات رقيقة، كما تفضل الليل عن النهار لسكونه وهدوئه.
  • لا تحب اليأس، وتميل لإيجاد أسرع الحلول للمشكلة التي تواجهها.
  • تحب صيحات الموضة وتهتم باختيار ملابسها، فهي شخصية تحب الظهور بمظهر راقٍ.
  • تميل للعناد في بعض الأمور، مما يجعلها تتصف بالعصبية في بعض الأحيان وتركز على أدق التفاصيل في حياتها.
  • وتمتاز بأنها محبوبة من قبل الآخرين، وتساعد من يحتاج المساعدة منها، وتقدم النصائح لمن حولها.
  • تتمتع بقدر كبير من الذكاء ولديها تفكير ناضج عند الحكم على الأمور.

 

مشاهير باسم ميار

معنى اسم ميار

هناك بعض المشاهير في بعض المجالات مثل الرياضة والفنون منن يحملن هذا الاسم، لما له من معانٍ رقيقة وجميلة، ومن أهم هؤلاء المشاهير:

ميار شريف أحمد عبد العزيز

لاعبة تنس عالمية مصرية الجنسية، ولدت في 5 مايو من عام 1996 بمحافظة القاهرة، وقد تخصصت في الطب الرياضي سنة 2018 بجامعة ببرداين بالولايات المتحدة الأمريكية،

ميار الببلاوي

ميار الببلاوي هي إعلامية وممثلة مشهورة، وقد تخرجت بكلية الآداب قسم الدراسات اليونانية، وبدأت العمل بالإعلانات ثم عملت ممثلة بالتليفزيون والسينما والمسرح.

ميار هاني عبد الرحمن

هي لاعبة الاسكواش المصرية الشهيرة، ولدت 5 فبراير 1997 بمحافظة القاهرة، حصلت على المرتبة 23 عالميًا في سنة 2017، ثم المرتبة 34 عالميا سنة 2018.

في الختام نتمنى أن يكون ما قدمناه عن معنى اسم ميار نال إعجابكم، كما أننا أوضحنا لكم أيضًا الصفات المشتركة بين الفتيات ممن تسمين بهذا الاسم وحكم تسميته بالإسلام، فربما تختارونه لطفلتكم في المستقبل بإذن الله.


المصدر : قل ودل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى