تقنية

ناسا تطلق مركبة أخرى نحو المحطة الفضائية الشهر المقبل.. اعرف التفاصيل

أعلنت وكالة ناسا عن نيتها إطلاق مركبة شحن نحو المحطة الفضائية الدولية في شهر ديسمبر المقبل، وقال بيان صادر عن الوكالة “في الـ21 من ديسمبر المقبل، بتمام الساعة 5:06 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (13:06 بتوقيت موسكو)، من المقرر إطلاق صاروخ من نوع Falcon 9 من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.

 

وسيحمل الصاروخ إلى الفضاء مركبة شحن من نوع Dragon  إلى المحطة الفضائية الدولية، وبها أطعمة ومياها ومعدات ضرورية لإجراء التجارب العلمية”.

 

ووفقًا لما ذكره موقع “RT”، أضاف البيان “المركبة من المفترض أن تلتحم بالمحطة الفضائية في 22 ديسمبر، بتمام الساعة 4:30 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (12:30 بتوقيت موسكو)، وستبقى في الفضاء لمدة شهر تقريبا، وبعد انفصالها عن المحطة ستعود نحو الأرض لتهبط في المحيط الأطلسي”.

 

ومن بين المعدات التي ستنقلها هذه المركبة إلى المحطة ستكون هناك طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد مصممة لاستخدام المواد الحيوية في إنتاج بنى معقدة مثل الجلد أو الأوعية الدموية، والتي يمكن استعمالها في المستقبل لإنقاذ الناس في حال تعرضهم للجروح أو الحروق البالغة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مكساوي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” اليوم السابع “

مكساوي

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى