منوعات

نص الاستماع وطني السعوديه ثاني ابتدائي

يعتبر نص الاستماع الوطني السعودي هو الثاني الابتدائي، وتختلف موضوعات العلوم والأنشطة المدرسية في المناهج التعليمية على جميع المستويات.

نص الاستماع الابتدائي الوطني السعودي الثاني

نصوص الاستماع مهمة جدًا للتلاميذ في المدرسة ؛ لأنها تنقل لهم النص من الكلمات الموجودة على البطاقة إلى النطق الصحيح الذي يصل إلى آذانهم، وهذه القصائد هي لحنية ومغنية، مما يزيد من حب الطلاب ورغبتهم في سماعها وترديد كلماتهم كل يوم.

ها هي وطني وأحلامي ها هي قصتنا النبيلة

هنا من أجل المجد هو عنوان سأكتبه مع أقلامي

هنا وطني السعودية

ارض النور والمقدس وارض المجد والرائحة

اشتقت إليه أرواح العرب وغير العرب

هنا وطني السعودية

أرض العلم والعلماء، وحيث يصنع العظماء

له محبتنا وعهد حفظه الآباء

هنا وطني السعودية

وفيما يلي شرح للمفردات الصعبة: العالي: المرتفع، الشم: المرتفع، التقّيق: الشهوة، العرب: العرب، العجم: غير العرب، الحفظ: احتفظوا به. لسماع هذه الأغنية الجميلة، انقر.

السعودية الوطنية

المملكة العربية السعودية أو المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، يحدها من الشمال العراق والأردن والكويت، ومن الشرق الإمارات العربية المتحدة وقطر والخليج العربي، ومن الجنوب الشرقي واليمن من الشرق. جنوباً، وهناك أماكن دينية مقدسة للمسلمين مثل المسجد الكبير والكعبة المشرفة، ويتواجد المسلمون في مكة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة في معظم شبه الجزيرة العربية، ويتكون من سهول ضيقة على الساحل الأحمر. البحر وسهول تهامة، تليها سلاسل جبلية تمتد بطول الدولة إلى الشرق.

التعليم في وطني السعودية

ينقسم التعليم في المملكة العربية السعودية إلى قسمين: الأول هو التعليم العام وينقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الابتدائية، وتتكون من ست سنوات دراسية، والمرحلة المتوسطة، والتي تتكون من ثلاث سنوات دراسية، والمرحلة الثانوية، وتتكون من ثلاث مراحل دراسية، والثاني هو التعليم العالي، ويتكون من: الدراسة الجامعية من أجل المتعة، درجة البكالوريوس، الدراسة الجامعية للحصول على درجة الماجستير. دراسات البكالوريوس للحصول على الدكتوراه، وتشرف وزارة التربية والتعليم على مراحل التعليم العام، وتشرف وزارة التعليم العالي على مراحل التعليم العام.

من خلال هذا المقال قدمنا ​​لكم نص الاستماع للمنتخب السعودي الابتدائي الثاني وهو من النصوص المفيدة والمهمة لطلبة الصف الثاني ويحمل في طياته معاني فخر واعتزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى