صحة

نقدم مشروعات تمكين اقتصادى لدعم المرأة المعيلة

قالت إيناس مسعد عضو فريق الفئات المستهدفة بمبادرة حياة كريمة: “إننا من خلال المبادرة نقوم بعمل مشاريع تمكين اقتصادى لدعم المرأة المعيلة، بما يناسبها ويناسب البيئة المحيطة بها، وقبل أن نبدأ في المشروع نوضح للمرأة معنى التمكين الاقتصادى والقدرة على إدارة المشروع”.

وأضافت إيناس مسعد فى اتصال هاتفى ببرنامج “السفيرة عزيزة” على قناة “dmc“، أنه توجد مشروعات فردية وجماعية، الجماعية مثل المشاغل توفر فرص عمل لأكثر من امرأة، وتم عمله في محافظات المنيا والغربية وأسوان، وكانت مشروعات ناجحة، أما المشاريع الفردية تختلف بطبيعة البيئة المحيطة بالمرأة، وكل هذا للأسر الأكثر استحقاقا.

تابعت، نقدم دورات تدريبية للفتيات المقبلات على الزواج، أما خلال الفترة المقبلة ستكون خاصة المرأة المصرية والقضايا التي تمس المأة وتشغل الرأي العام، أما أكثر الفئات التي ينطبق عليهم معايير المؤسسة الذين يكون لديهم نسبة الفقر أكثر من 60 % وهم الأرامل وكبار السن وذوى الإعاقة والأيتام، ونصل لهم عن طريق الرصد الميدانى أو فريق المؤسسة أو السوشيال ميديا.

أكدت، كما نستقبل الحالات الإنسانية طول الوقت على مدار الأسبوع، وبرامج التوعية المختلفة، ونساعد كل شهر حوالى 100 عروسة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى