منوعات

هي انخفاض وزن الجسم عن المعدل الطبيعي بمقدار 10% أو اكثر

هل وزن جسمك أقل من الطبيعي بنسبة 10٪ أو أكثر؟ حيث أن التحكم في وزن الجسم من الأمور التي تقلق الكثير من الناس، فالأشخاص الذين يتمتعون بوزن مثالي هم الأكثر حظًا في العالم، حيث أن هناك العديد من الأمراض التي تصيب يسبب الوزن مشاكل في نوعية الحياة، وفي السطور التالية سنتحدث عن إجابة هذا السؤال، كما سنتعرف على أهم المعلومات حول هذا المرض وأسبابه وكيفية التغلب عليه والعديد من المعلومات التفصيلية الأخرى حول هذا المرض. هذا الموضوع.

وهو انخفاض في وزن الجسم عن المعدل الطبيعي البالغ 10٪ أو أكثر

يعتبر نقص وزن الجسم عن المعدل الطبيعي 10٪ أو أكثر النحافة، حيث أن النحافة من الأمراض التي يعاني منها كثير من الناس بسبب نقص الوزن لديهم مقارنة بالمعدل الطبيعي، حيث يتمتع كل شخص بوزن مثالي يتناسب مع طوله، وأحيانًا قد يكون وزن الشخص أكبر من المعدل الطبيعي فيما يسمى بالسمنة، وقد يكون وزنه أقل من المعدل الطبيعي فيما يسمى بالنحافة، والنحافة من المشاكل الشائعة التي تحدث. بسبب زيادة استهلاك السعرات الحرارية في جسم الفرد، وقد لا تؤثر حالة النحافة سلبًا على حالة الفرد وبالتالي لا تتطلب العلاج، ولكن في أوقات أخرى يمكن أن تسبب النحافة حالة من الخمول والتعب و عدم القدرة على بذل المجهود أو القيام بالأنشطة اليومية، وفي هذه الحالة عليك الذهاب للطبيب لمعرفة السبب وراء انخفاض وزن الجسم وكيفية التغلب على هذه المشكلة.

الأسباب الرئيسية للنحافة

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تلعب دورًا مهمًا في مشكلة نقص الوزن، ومن أهمها ما يلي:

  • العوامل الوراثية، حيث يعتبر الشخص الذي يكون أفراد عائلته نحيفين من أكثر الأشخاص عرضة لهذه المشكلة، حيث أن لديهم معدل حرق مرتفع للسعرات الحرارية وقد لا يرغبون في تناول الطعام.
  • كثرة الحركة والنشاط البدني المستمر يؤديان إلى زيادة حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلى النحافة.
  • الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي بانتظام مثل الإسهال والغثيان والقيء.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية التي تسبب الغثيان والقيء أو فقدان الشهية، مثل الأدوية المستخدمة في علاج السرطان.
  • التدخين المفرط للسجائر.
  • الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية التي تجعل الإنسان لا يأكل فيصبح نحيفاً.

تخلص من النحافة

هناك طرق عديدة للتخلص من مشكلة نحافة الجسم، من أهمها اتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية أكثر مما يحرقه الشخص، وكذلك كثرة الوجبات على مدار اليوم واستهلاك الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة.، كما يمكن التخلص من النحافة عن طريق القيام بتمارين تزيد من كتلة عضلات الجسم مما يساعد على زيادة الوزن، وفي بعض الأحيان قد يصف الطبيب بعض أنواع المكملات الغذائية التي تساعد في محاربة النحافة ولكن لا ينصح بذلك. تناول هذه المكملات إلا في الحالات الأكثر خطورة والاعتماد أكثر على الطرق الطبيعية.

في الختام أجبنا على سؤال هل وزن جسمك أقل من المعدل الطبيعي بنسبة 10٪ أو أكثر؟ وتعلمنا أهم المعلومات عن النحافة وأهم الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى النحافة وكيفية التغلب عليها ومزيد من المعلومات حول هذا الموضوع بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى