مال و أعمال

ويز إير أبوظبي تطلق رحلات جديدة إلى مدينة العقبة

أعلنت ويز إير أبوظبي، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في الإمارات، عن إطلاق رحلات جوية جديدة من أبوظبي إلى مدنية العقبة في أقصى جنوب الأردن، وذلك اعتباراً من اليوم (28 أبريل).

تُقدّم الوجهة الجديدة، والواقعة على الطرف الشمالي الشرقي للبحر الأحمر، تجربة سفر مريحة للسياح والمقيمين في كل من الإمارات والأردن مع تجربة مميزة على الجبال والصحاري المحيطة بمزيجٍ مثاليّ من حياة المدينة والشواطئ والتاريخ. وتتوفر التذاكر حالياً عبر الموقع الإلكتروني wizzair.com وعلى تطبيق الشركة المتاح على الهواتف المحمولة، بأسعار تبدأ من 69 درهم إماراتي.

تقع العقبة بين الجبال والصحراء والبحر، وتتميز بإطلالتها المذهلة على البحر مع شواطئها البكر ومناخها اللطيف. وتوفر المدينة الخلابة للمسافرين من عشاق المغامرة العديد من فرص الاستكشاف مع المتاحف والمساجد والآثار التاريخية التي تعود لآلاف السنين. إضافةً إلى ذلك، يُشكّل الغوص في البحر الأحمر وجهة جذب رئيسية بما يضمه من حياة بحرية غنية وشعاب مرجانية متنوعة وجاهزة للاستكشاف. كما يمكن زيارة مدينة البتراء المفقودة، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، برحلةٍ ليوم واحد. وتعود أصول عاصمة الإمبراطورية النبطية إلى الفترة بين 400 قبل الميلاد و106 بعد الميلاد.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مايكل بيرلويس، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي: “تُعدّ العقبة مدينة ساحلية مذهلة تتمتع بتاريخ غني وشواطئ خلابة، وهي وجهة عالمية للغوص للمبتدئين والمحترفين. ويسعدنا توسيع شبكتنا في الأردن وإتاحة المزيد من الفرص للمسافرين من عشاق المغامرة لتجربة أفضل الوجهات في المنطقة مع عدد كبير من الخيارات التي تستحق الاستكشاف. ونتطلع للترحيب بالمسافرين من جميع الأعمار على متن طائراتنا قريباً مع وجهات طبيعية فريدة ومواقع تاريخية مذهلة”.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات: “نحرص من خلال تشغيل رحلات أبوظبي العقبة على متن طائرات شركة ويز إير أبوظبي ووفقاً لسياسة الأجواء المفتوحة أن نوفر المزيد من الخيارات أمام المسافرين لدينا، واستقطاب المزيد من السياح لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بكل مرافقه الاستثمارية، إضافة إلى البعد السياحي المتوقع ما بين الأردن ودولة الإمارات”.

وأضاف عرفات: “إن تشغيل هذه الوجهة تعد ركيزة استراتيجية تترجم عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتي تحظى برعاية خاصة من القيادة السياسية، بهدف دعم أواصر الأخوة وتعزيز التوجه الإماراتي لتعظيم وزيادة حجم الاستثمارات الآخذ بالتوسع في إشارة إلى مشروع مرسى زايد والميناء السياحي والعديد من الاستثمارات في مجالات متعدد”.

ورحّب نايف الفايز وزير السياحة والاثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، بوصول أول رحلة لطيران المنخفض التكليف قادمة من أبوظبي لشركة ويز إير لتحط في مطار الملك الحسين الدولي وبمعدل رحلتين بالأسبوع. مؤكداً على أهمية تدشين هذا الخط مع شركة ويز إير العالمية، والذي سيكون له الأثر الكبير في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة”.

وأكد الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة على أهمية تدشين خط أبوظبي من خلال شركة “ويز إير” أبوظبي، مشيرً إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية”.

وتحرص شركة ويز إير أبوظبي، بموقعها الاستراتيجي في دولة الإمارات، على توفير تجارب سفر مريحة وعالية الجودة ومنخفضة التكلفة إلى العديد من الوجهات، بما فيها الإسكندرية وسوهاج (مصر) وعمّان (الأردن) وأثينا (اليونان) وباكو (أذربيجان) وبلغراد (صربيا) وكوتايسي (جورجيا) والمنامة (البحرين) وماتالا (سريلانكا) ومسقط (عُمان) وسانتوريني (اليونان) وساراييفو (البوسنة) وتل أبيب (إسرائيل) وتيرانا (ألبانيا) ويريفان (أرمينيا) وغيرها من الوجهات.

وساهم تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19 وإلغاء الحاجة لإجراء اختبار PCR بتبسيط إجراءات السفر من جديد وتسهيل الرحلات المفاجئة غير المخطط لها.

ويُشار إلى أن ويز إير تمتلك أسطولاً حديثاً يضم أربع طائرات من طراز إيرباص إيه 321 المتطورة والجديدة كلياً، والتي تتميز بأقل معدل في استهلاك الوقود وإصدار الانبعاثات والضجيج في القطاع. كما تمتاز الشركة ببصمة بيئيّة هي الأقل بين الشركات المنافسة في المنطقة، مما يؤكد على التزامها طويل الأمد بتحقيق الاستدامة في القطاع.

وتوفر الشركة لجميع المسافرين خدمة حجز التذاكر بكل راحة وسلاسة خلال هذه الفترة الاستثنائية، حيث توفر لهم خدمة ويز فليكس التي تتيح للمسافرين إمكانية إلغاء حجوزاتهم قبل ثلاث ساعات من المغادرة بدون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرةً

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى