منوعات

11 (تخصصات جامعة الطائف) ومميزاتهم!! 1443

تخصصات جامعة الطائف عديدة ومتنوعة.. كما يمكن أن يختار منها طلاب المملكة العربية السعودية ما يناسبهم من بين العديد من التخصصات والمجالات العلمية، ومن خلال الفقرات القادمة سنعرض لكم بعض مجالات جامعة الطائف السعودية.. وذلك على اختلاف الكليات التي تتضمنها تلك الجامعة.

اقرأ أيضًا: مصادر معلومات جامعة الملك عبدالعزيز

تخصصات جامعة الطائف

جامعة الطائف

مع انتهاء مرحلة التعليم الثانوي.. يبدأ الطلاب بالتفكير في الكلية التي يرغبون باستكمال دراستهم من خلالها، وواحدة من أشهر الجامعات السعودية التي تتضمن العديد من التخصصات الجامعية المميزة تتمثل في جامعة الطائف.. وإليكم تخصصات جامعة الطائف عبر الآتي:

  1. كلية الطب.
  2. كلية العلوم الطبية التطبيقية.. والتي تتضمن تخصص العلا ج الطبيعي والعلوم الإشعاعية، فضلًا عن تخصص علوم المختبرات الإكلينيكية والتمريض العام.
  3. كلية الصيدلية.
  4. كلية الهندسة.. والتي تتضمن الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية، علاوة على تخصص الهندسة المدنية والهندسة المعمارية والصناعية.
  5. كلية الحاسبات وتقنية المعلومات.. وتحتوي على هندسة الحاسب الآلي وعلوم الحاسب، فضلًا عن تقنية المعلومات.
    1. كلية العلوم: وتضم تخصص الأحياء العامة والأحياء الدقيقة وأحياء النبات، بالإضافة إلى أحياء الحيوان والرياضيات والفيزياء والكيمياء.. كما تضم كذلك تخصص علوم الغذاء والتغذية والتقنية الحيوية.
  6. كلية الآداب.. التي تضم تخصص اللغة العربية وعلم النفس واللغة الإنجليزية.. فضلًا عن تخصص الإعلام وعلوم الاتصال.
  7. كلية التربية.. وتحتوي على تخصص علوم الرياضة والطفولة المبكرة.
  8. كلية إدارة الأعمال.. وبها العديد من التخصصات، التي تتنوع بين إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية، علاوة على تخصص التسويق والمحاسبة والاقتصاد.
  9. كلية الشريعة والأنظمة.. وتتضمن تخصص الأنظمة والقراءات والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى علوم القرآن الكريم.
  10. كلية التصاميم والفنون التطبيقية.. تتضمن تلك الكلية تخصص التصميم الداخلي وتصميم الأزياء والنسيج، بالإضافة إلى التصميم الجرافيكي والفنون.
  11. كلية الدراسات التطبيقية.. تحتوي على دبلوم صيانة الحاسب الآلي ودبلوم تقنية البرمجة، علاوة على دبلوم تقنية وأمن الشبكات ودبلوم التسويق.. بالإضافة إلى دبلوم السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب.

بعد الاطلاع علي تخصصات جامعة الطائف اقرأ أيضًا: كلية الملك عبد العزيز الحربية للجامعيين

أبرز كليات جامعة الطائف

أبرز كليات جامعة الطائف
أبرز كليات جامعة الطائف

لا زلنا بصدد التعرف على تخصصات جامعة الطائف التابعة للمملكة العربية السعودية.. وإليكم المزيد من تلك التخصصات على اختلاف الكليات في الآتي، بما يعاون الطلاب المقبلين على تلك المرحلة، على اختيار التخصص المناسب لهم:

  1. الكلية الجامعية بترتبة.. تتيح لك تلك الكلية العديد من التخصصات، والتي تتنوع بين الرياضيات والكيمياء والفيزياء، بالإضافة إلى الأحياء والدراسات الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية.. علاوة على علوم الحاسب الآلي والطفولة المبكرة وتصميم الأزياء والنسيج، كما يوجد علوم المختبرات الإكلينيكية وعلوم الغذاء والتغذية.
  2. الكلية الجامعية برنية.. تتضمن تلك الكلية تخصص إدارة الأعمال والمحاسبة، بالإضافة إلى تخصص الفيزياء وعلوم الحاسب الآلي والدراسات الإسلامية واللغة العربية والإنجليزية.. كم يوجد أيضًا تخصص دبلوم تقنية البرمجة ودبلوم التسويق ودبلوم السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب.
  3. الكلية الجامعية بالخرمة.. تتيح لك إمكانية الاختيار من بين تخصص دبلوم التسويق ودبلوم السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب.. علاوة على تخصص دبلوم تقنية البرمجة وتخصص علوم التغذية وتصميم الأزياء والنسيج، كما يوجد كذلك تخصص اللغة العربية واللغة الإنجليزية.. فضلًا عن تخصص الكيمياء وعلوم الحاسب الآلي والدراسات الإسلامية والطفولة المبكرة.
  4. الكلية الجامعية بالخرمة تضمن تخصص الكيمياء وعلوم الحاسب والدراسات الإسلامية.. والعديد من التخصصات الأخرى.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

من خلال ما سبق نجد أن تخصصات جامعة الطائف.. تتنوع بين تخصص العلاج الطبيعي والعلوم الإشعاعية وعلوم المختبرات الإكلينيكية.. علاوة على وجود هندسة الحاسب وتقنية المعلومات والعديد من التخصصات الأخرى التي يمكن للطلاب الاختيار من بينها ما يناسبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى