الاسرة والمرأة

14 خطأ شائع في صنع الدجاج المشوي

جميع أنواع الكباب ، وخاصة كباب الدجاج ، هي عماد اللحظات الإيرانية السعيدة. يتشابك هذا الطعام اللذيذ مع ثقافة الترفيه والحفلات لدرجة أنه لم يعد بإمكاننا تخيل الذهاب شمالًا وإقامة حفلات ليلية بدونه. لدى معظمنا موقف مسترخي عندما يتعلق الأمر بصنع كباب الدجاج ونعتقد أنه يمكننا فعل ذلك ، ولكن هناك بعض الأخطاء التي ، إذا تركت دون رادع ، ستجعل مذاق الكباب أسوأ. في هذا المقال سنتحدث عن الأخطاء الشائعة في طهي الدجاج المشوي.

1. أنت تشحذ النار

ستدمر الحرارة الزائدة عشاءك الممتع. إذا كنت تستخدم موقد غاز أو شواية ، فإن متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 177 درجة مئوية كافٍ. إذا كنت تستخدم الفحم ، فحاول قلب الفحم الساخن وطهي اللحم على نار غير مباشرة.

تعد ماكينات الشواء ذات الأغطية خيارًا جيدًا لطهي الكباب. إغلاق المساحة حول الأسياخ والدجاج يجعل الطهي أفضل وأسرع.

۲. انس الملح والفلفل

تبلي الدجاج بالملح والفلفل. حتى إذا كنت لا تحب استخدام مكونات مختلفة لإضفاء نكهة على اللحم ، فلا يجب أن تهمل الملح والفلفل. بعض الناس يضعون اللحوم في ماء مالح. هذه ايضا فكرة جيدة هذا يحسن مذاق الكباب ويمنع الرطوبة من التسرب من اللحم.

3. أنت لا تولي اهتماما للحوم المطبوخة

لعمل شواء متبل مشوي لذيذ ، يجب الانتباه إلى كمية اللحم المطبوخ. لا يُنصح بطهي اللحوم بشكل زائد عن الحد أو طبخها جيدًا. هل تعرف الحل الممتع والبسيط لهذه المشكلة؟ استخدم مقياس حرارة. أحضر ميزان حرارة وقم بقياس درجة حرارة اللحم.

إذا كانت درجة حرارة اللحم حوالي 74 درجة مئوية ، فلن تحتاج إلى طهي المزيد. إذا كان شكل ونموذج الترمومتر يسمحان بذلك ، اغمسه في الجزء السميك من اللحم وقس الحرارة. كن حذرًا من أن مقياس الحرارة لا يتلامس مع عظم اللحم.

4. أضف الصلصة قريبا

هناك آداب في استخدام الصلصة لإضفاء نكهة على الدجاج. إذا قمت بغمس قطع اللحم بسرعة في الصلصة وقليها ، فسوف يفسد الكباب. انتظر حتى ينقع اللحم في الصلصة حتى لا يحترق الكباب وتنضج الحبوب.

إذا وضعت الأسياخ على النار ، لا تضيف المزيد من الصلصة إلى اللحم في وقت مبكر جدًا. اتركي الدجاج على النار ، وإذا لزم الأمر ، أضيفي المزيد من الصلصة بعد الطهي.

تحتوي صلصات الكباب عادة على مكونات تتحول إلى اللون البني عند تسخينها. هذا اللون يخدعك وتعتقد أن كبابك مطبوخ لكنه ليس كذلك. لذا كن على علم بهذه النقطة.

5. اشوي اللحم والمكونات الأخرى معًا

لا تقم بإضافة مكونات مختلفة مثل الطماطم والفلفل إلى الأسياخ. يؤدي وجود مواد أخرى في السيخ إلى تساقط الماء الزائد على اللهب وجعله أسرع. هذا يجعل من الصعب طهي الكباب ؛ اللهب الساخن يحرق اللحم ويفسد الكباب. تأكد من شواء المكونات الأخرى اللذيذة مثل الطماطم والباذنجان على أسياخ منفصلة.

6. طهي قطع مختلفة من اللحم معًا

طهي كل جزء من الدجاج مبادئه الخاصة. وقت وطريقة طبخ الفخذين والثديين مختلفان. أجنحة الطبخ لها قصتها الخاصة. لذلك ، من الأفضل إرسال نفس الأجزاء على سيخ لطهيها معًا.

لطهي صدور الدجاج ، عليك أن تقلب الأسياخ ولا تتركها تقف مكتوفة الأيدي لفترة طويلة على النار. يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة اللحم. إذا قمت بطهي الكباب بشكل صحيح وسليم ، فلن يكون من الصعب فصله عن السيخ.

7. بعد طهي الكباب ، تذهب بسرعة إلى الأسياخ

عند طهي الكباب ، انتظر بضع دقائق ولا تتسرع في استخدام الأسياخ. انتظر بضع دقائق حتى تصل الأسياخ التي قمت بإزالتها من النار. إذا كانت قطع اللحم المشوية صغيرة ، امنحها 5 دقائق. إذا كانت قطع اللحم كبيرة ، اتركها جانباً لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم أخرجها من الأسياخ.

8. الأسياخ والأدوات ليست نظيفة جدًا

إذا كنت ترغب في تناول دجاج مشوي عالي الجودة ولذيذ ، فاحرص على النظافة والنظافة. اغسل ونظف الأسياخ أو صواني الشواء جيدًا ، لأن وجود جزيئات دهنية وأوساخ سابقة عليها سوف يفسد طعم اللحم المشوي.

9. قطع اللحم سميكة

لا تقطع قطع لحم الصدر كثيفة للغاية. اللحوم السميكة لا تنضج جيدًا. يجب ألا يكون لحم الثدي سميكًا أو رقيقًا جدًا. هكذا يُطهى الكباب جيدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، احرص على تقطيع قطع اللحم بالتساوي. يؤدي سماكة ونحافة الأجزاء المختلفة إلى عدم طهيها في نفس الوقت. كريم وحروق من اجزاء مختلفة ليست غريبة في هذه الحالة.

10. لا تدهن الأسياخ واللحوم بالدهن

في بعض الأحيان ، في نهاية طهي الكباب ، ستواجه مشهدًا مزعجًا للغاية. ما المشهد؟ لصق اللحم بالسيخ وتقطيع قطع الدجاج عند فصلها عن السيخ. لمنع حدوث هذه المشكلة ، من الأفضل دهن اللحوم والأسياخ قليلاً.

۱۱. تترك الكباب وحده

الشواء يتطلب الصبر. قف فوق قطع اللحم ولا تغمض عينيك عنها. انظر إلى الأجزاء المختلفة من اللحم وقلب الأسياخ في الأوقات المناسبة حتى تتم عملية الطهي بسلاسة.

۱۲. اشوي قطع اللحم مع الجلد

تستغرق شرائح الجلد والعظام وقتًا أطول في الشواء. احرص على إبقائها منفصلة عن الأجزاء منزوعة الجلد والعظام. صدور الدجاج التي لا تحتوي على عظام وجلد يتم شويها عاجلاً. من خلال القيام بذلك ، امنع اللحم من الاحتراق.

13. اللحوم ليست طازجة

إذا اتبعت جميع النصائح وظل الكباب الخاص بك ليس كما ينبغي ، فالمشكلة تكمن في جودة اللحم. اللحوم القديمة ومخلفات الكباب لا تعطيك فائدة. لن تعمل طرق النكهة والطبخ معك أيضًا. شراء اللحوم من المراكز والمتاجر ذات السمعة الطيبة مع ذبح اليوم.

۱۴. العلامات الكاذبة تضللك

في بعض الأحيان ، لا تسمح لك الإشارات الخاطئة بإنجاز المهمة بشكل صحيح. ماذا تقصد؟ على سبيل المثال ، لا يشير ارتفاع درجة حرارة الأسياخ أو تحمير صلصة الشواء إلى نضج اللحم. لا تتسرع في تناول الكباب بحذر وبصبر على النار حتى ينضج تمامًا.

الان حان دورك!

هل راجعت الأخطاء الشائعة لطهي الدجاج المشوي؟ هل المحتوى مفيد لك؟ هل لديك نقطة أو خبرة لمشاركتها معنا؟ ما هي الأخطاء الأخرى التي تعتقد أنه يمكن ارتكابها عند طهي حفلة شواء لذيذة ولذيذة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى