منذُ أن طورت شركة نفيديا تقنية DLSS مع جيل RTX من بطاقتها الرسومية واستوديوهات تطوير ألعاب الفيديو تتسابق في التعاون مع Nvidia لدعمها في ألعابهم الجديدة حيث تعمل على تسريع وتحسين الأداء الرسومي مع الحفاظ على جودة صورة لا مثيل لها. وها هي شركة Focus Entertainment و Asobo تعقد مع العملاق الأخضر شراكة لتعزيز تجربة اللعب في العنوان الجديد A Plague Tale: Requiem باستخدام تقنيات NVIDIA RTX بما في ذلك الذكاء الاصطناعي المعزز ممثلًا في NVIDIA DLSS وتقنية تتبع الشعاع — تفاصيل أكثر نوضحها لكم عبر السطور التالية.
تعتبر A Plague Tale: Requiem جزء التكملة للعبة A Plague Tale: Innocence الشهيرة التي تم طرحها في مايو 2019 ونالت استحسان النقاد. ويتابع هذا الجزء الفصل التالي من رحلة أميسيا Amicia وشقيقها هوجو Hugo في مهمة جديدة محفوفة بالمخاطر لاستكشاف أراضي ومدن جديدة تمامًا أثناء محاولتهما إنقاذ Hugo والبقاء على قيد الحياة في عالم وحشي وغير مهتم!
تعتمد تقنية NVIDIA DLSS المعقدة في طريقة عملها على وحدات الذكاء الاصطناعي الجديدة أو الـ Tensor Core المدمجة في معمارية المعالج الرسومي لبطاقات GeForce RTX بحيث تستخدم خوارزميات ذكاء اصطناعية لعمل Upscaling أو “تعظيم” لصورة اللعبة من دقة عرض صغيرة إلى دقة كبيرة دون تأثر معدل الـ FPS بذلك. للتوضيح أكثر، ستمكنك تقنية DLSS من تشغيل لعُبة على دقة 4K ولكن بأداء دقة أقل ولتكن 1440p وبالتالي أنت كلاعب تحصل على صورة فائقة الجودة جنبًا إلى جنب أداء مناسب وسلس دون اللجوء إلى عملية كسر السرعة.
بدأت نفيديا رحلتها في DLSS مع مجموعة محدودة فقط من الألعاب التي تدعم أسلوبها الثوري لتعظيم جودة الإطارات وترقية الدقة دون فاقد في الأداء. الآن، في غضون سنوات قليلة، أصبحت NVIDIA DLSS تُستخدم في أكثر من 180 لعبة مما يزيد من هيمنتها وجعل وجودها معروفًا ومطلوبًا.